صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

بيومى فؤاد: لقب الجوكر يسعدنى وأرفض حصرى فى الكوميديا

16 يونيو 2016



حوار – أمير عبدالنبى
 

يعد الفنان بيومى فؤاد الأكثر ظهوراً فى دراما رمضان حيث يشارك بـ7 أعمال درامية ومسلسل إذاعى، ما جعله محور حديث المشاهدين، وعلى الرغم من تقديمه أعمالا درامية كثيرة إلا أن أدواره مختلفة تماماً عن بعض آخر ليثبت قدرته وموهبته، «روزاليوسف» التقت بيومى فؤاد الذى تحدث عن تشبيهه بالفنان حسن حسنى، ورأيه فى لقب الجوكر الذى أطلق عليه من جمهوره، كما تحدث عن سبب مشاركته بعدد أعمال كبير فى رمضان وكواليس عمله مع الساحر وليلى علوى وغادة عادل، كما تحدث عن مشاريعه السينمائية المقبلة.
■ فى البداية.. ما طقوسك فى شهر رمضان؟
- شهر رمضان من الشهور المفضلة بالنسبة لى فمع نهاية هذا الشهر أشعر بحزن كبير، وأحرص خلال هذا الشهر على الصلاة والصوم وزيارة الأقارب فهو شهر روحانيات، كما أننى أحرص على تناول الإفطار مع أسرتى وزوجتى وابنائى فهم كل شىء بالنسبة لى فى الحياة.
■ هل لدى أسرتك مواهب فنية مثلك؟
- زوجتى من خارج الوسط الفنى ولدى ثلاثة أبناء، أكبرهم ابنتى لديها 16 عاماً وهى فى آخر مرحلة بالثانوية العامة وطموحاتها مختلفة تماماً عن الدخول فى الوسط الفنى، وابنى 15 عاماً ايضاً فى ثانوية عامة وبعيد عن مجال الفن، وآخر أبنائى فى المرحلة الابتدائية، ويعد أبنائى أهم شىء فى حياتى ويتابعون أعمالى ويعجبهم ما أقدمه بشدة.
■ كيف توفق فى التصوير بين اكثر من عمل درامى؟
- أشارك فيما يقرب من 7 أعمال درامية فى شهر رمضان وأعتبر ذلك توفيقاً من الله ونجاحاً كبيراً لى فبالرغم من أن العمر راح فى المسرح فإننى غير نادم على ذلك نهائياً فالمسرح هو الذى ثقل موهبتى الفنية، وتصويرى لهذه الأعمال لن يكون فيه مشكلة نهائياً بالنسبة لى فأقوم بتنظيم وقتى جيداً كما أننى أقدم أدواراً مختلفة تماماً عن بعض بين التراجيدى والكوميدى والسياسى والجاد، وهذا ما كان مفاجئاً للجمهور.
■ هل تبحث عن الانتشار من خلال ظهورك فى أعمال درامية كثيرة؟
هذا الأمر غير صحيح نهائياً ولا أفكر بهذا المنطق، ولكن فى النهاية أنا فنان وتعرض علىَّ أدوار وأقدم ما يستهوينى ويعجبنى لأطل به على جمهورى، والأدوار التى أقدمها مختلفة تماماً عن بعض ولدى القدرة فى تجسيد أكثر من شخصية فى أكثر من عمل درامى فلماذا أرفض وفى الحقيقة أنا شخصية بسيطة أكثر مما تتخيلون.
■ هل قصدت الظهور فى أدوار مختلفة بعيداً عن الكوميدى؟
- بالفعل فعلت ذلك لأثبت للجميع اننى قادر على تقديم أشكال مختلفة فى التمثيل بخلاف الكوميدى، رغم اننى نجحت واشتهرت مع أحمد مكى فى مسلسل «الكبير أوى» بشخصية الدكتور ربيع إلا إننى أستطيع تقديم أشكال أخرى وهذا يظهر فى الأدوار التى أقدمها بمسلسل «الميزان» و«هى ودافنشى» و«شهادة ميلاد».
■ وما رأيك فى تلقيب الجمهور لك بـ«الجوكر» وتشبيهك بالفنان حسن حسنى؟
- لقب «الجوكر» يسعدنى للغاية فهو يحمل معنى متميزاً جداً ففى كرة القدم الجوكر هو الذى يستطيع فعل كل شىء فى الملعب وبالتالى فهذا اللقب مسئولية كبيرة لى وأتمنى أن اكون عند حسن ظن الجمهور دائماً، أما تشبيهى بالفنان حسن حسنى فهذا شىء أفتخر به لأن حسن حسنى فنان كبير وله تاريخ، ولكن لماذا كل شخص ناجح نشبهه بشخص اخر هل هذا هو تقدير النجاح.
حدثنا عن مشاركتك مع الساحر فى «رأس الغول»؟
- أنا لى الشرف أن أتعاون مع الفنان الكبير محمود عبدالعزيز وفى الحقيقة هو شخصية محترمة جداً وفخور بالتعاون معه ومما لا شك فيه اننى تعلمت منه الكثير، وأقدم معه شخصية ماهر أحد أصدقائه وهو شخص بخيل لكنه ابن بلد ويقف بجوار صديقه، وفى الحقيقة بالرغم من وجودى مع نجم مثل محمود عبدالعزيز ولكننى لا أحب أن يكون لى جملة شهيرة أو لازمة كما يقولون أشتهر بها.
■ تقدم فى «الميزان» دوراً جديداً ومختلفاً فكيف أستعديت لهذه الشخصية؟
- المخرج أحمد خالد موسى من أعز أصدقائى وهو مخرج ناجح ومتميز جداً، وعندما عرض علىَّ هذا الدور اتخضيت منه لأنه مختلف تماماً عن شخصيتى، فهى شخصية تشبه مثلاً زكريا عزمى فى النظام الأسبق وتتشابه كثيراً مع شخصية خالد صالح الله يرحمه فى فيلم «الريس عمر حرب» فهو الشخص الذى يقوم بفعل أى شىء دون أن يعترضه أحد فلا يهمه وزيراً أو حكومة فهو الذى يقوم بتحريك كل شىء بدون أن يظهر فى الصورة وسعيد جداً بهذا الدور لأنه يعد اكتشافاً جديداً لى وبعيداً عن الأدوار التى أقدمها.
■ وما الذى جذبك فى أدوارك بـ«نيللى وشريهان» و«الكيف» و«بنات سوبر مان»؟
- أقدم فى «نيللى وشريهان» والد الفنانة دنيا سمير غانم وهو شخص غنى جداً ويعشق ابنته ولا يرفض لها طلب وبالرغم من ذلك يعشق الطبقة الشعبية ويرتبط بالفنانة سلوى خطاب التى تنتمى لهذه الطبقة، والعمل يعد مباراة كوميدية بين أبطاله، أما مسلسل «الكيف» فهو عمل كوميدى ومأخوذ عن فيلم «الكيف» للفنان محمود عبدالعزيز ويحيى الفخرانى والحقيقة أن العمل مختلف تماماً عن الفيلم وبالتالى فالمقارنة بالفيلم تظلم المسلسل، أما «بنات سوبر مان» فأقوم بتجسد دور زوج أم البنات وهو قواد يحاول استغلالهن فى أعمال الدعارة وهو عمل أيضاً كوميدى تشويقي.
■ هل انتهيت من تصوير جميع أعمالك الدرامية؟
- بالفعل انتهيت من تصوير خمسة أعمال ويتبقى ليا يومان تصوير فى مسلسل «هى ودافنشى» مع الفنانة ليلى علوى وخالد الصاوى، وثلاثة أيام تصوير فى «نيللى وشريهان» مع الفنانة دنيا وايمى سمير غانم.
■ ما الأعمال السينمائية التى تشارك بها فى موسم عيد الفطر؟
- أشارك فى ثلاثة أعمال سينمائية بموسم عيد الفطر المقبل، وهى: فيلم «أبو شنب» مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز وظافر عابدين، وفيلم «جحيم فى الهند» مع الفنان محمد عادل إمام وياسمين صبرى وأحمد فتحى ومحمد سلام، وفيلم «سطو مثلث» مع الفنانة ريهام حجاج وأحمد صلاح السعدنى وأتمنى التوفيق لهذه الأفلام وأن تنال إعجاب الجمهور وتحقق نجاح كبيراً.
■ ما رأيك فى برامج المقالب؟
- تحقق نسب مشاهدة كبيرة وتنال إعجاب الجمهور ومادام نالت إعجاب الجمهور فلا غالب عليه لأن العمل الذى يحبه الجمهور أياً كان فيعرف بأنه ناجح، وحاول رامز جلال كثيراً إيقاعى فى المقلب الذى يقدمه فى كل عام وكنت أكتشفه وأرفضه إلا أن هذا العام عندما حدثنى أحد الأشخاص وعزمنى على مهرجان فى المغرب وافقت ولم أعرف أنه مقلب إلا فى وسط الحرايق بدأت أتفهم المقلب، ولكن رامز جلال فنان متميز فأنا تعاونت معه فى عدة أعمال سينمائية واعرفه جيداً فهو صديق شخصى وابن بلد وجدع جداً ومقالبه تنال إعجاب الجمهور وتحقق اعلى نسبة مشاهدة فى كل عام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss