صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«روزاليوسف» تكشف خطة «القرضاوى» لإعادة إحياء الإخوان

15 يونيو 2016



كتب - أحمد عبدالعظيم


كشفت مصادر خاصة أن أجهزة المعلومات المصرية رصدت تحركات للعناصر من جماعة الإخوان الإرهابية يسعون من خلالها إلى محاولة الانخراط فى العمل السياسى والنقابى والمؤسسى، من خلال خطة وضعها «يوسف القرضاوى» وأطلق عليها «تأهب الأسد».
الخطة التى تقوم على قيام عناصر الجماعة بشكل تدريجى الادعاء أنهم أعلنوا توبتهم عن أفكار الإخوان، وأنهم أصبحوا يدينون بالولاء الكامل للسلطة الحالية وللدولة المصرية، وأنهم كانوا على خطأ عندما كانوا يؤيدون الجماعة الإرهابية، بل ويخرج عناصر منهم فى وسائل الإعلام ليهاجموا أفكار الجماعة.. وأشارت المصادر إلى أن الخطة اتفق عليها يوسف القرضاوى مع 40 من عناصر الجماعة الهاربين فى قطر خلال حفل إفطار أقامه بأحد فنادق الدوحة وتكلف أكثر من 200 ألف دولار وكان يضم شخصيات أمنية ومخابراتية أجنبية.. ولفتت المصادر إلى أنه وفقا للخطة فإنه سيتم تقسيم أكثر من 20 ألف عنصر إخوانى إلى مجموعات وفقا لجدول زمنى محدد ليقوموا بالانخراط فى العمل السياسى ضمن أحزاب مختلفة وعلى رأسها حزب النور السلفى بعد أن يقوم الإخوان بدعم الحزب لتقويته، وكذلك حزب مصر القوية علاوة على بعض الأحزاب الليبرالية الأخرى، ونفس الشىء بالنقابات المختلفة وعدد من مؤسسات الدولة بعد أن تقوم هذه العناصر بالادعاء أنهم انسلخوا عن أفكار الجماعة نهائيا.
وأوضحت المصادر أنه ووفقا للخطة فإن العناصر الإخوانية بعد اندماجها مرة أخرى فى المؤسسات والنقابات تبدأ مهمتها فى تخريب تلك المؤسسات بشكل أو بآخر علاوة على استخدام المؤسسات والأحزاب بشكل يخدم مصالح الجماعة الإرهابية ويهدد استقرار الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss