صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الصين «ضربت» الجنيه

15 يونيو 2016



كتب - أحمد زغلول


قالت مصادر مصرفية مطّلعة إن البنك المركزى قام خلال الأسابيع القليلة الماضية بسحب كميات كبيرة من الجنيه المعدنى المتداول بالسوق، وذلك من أجل إجراء عملية الفحص للمتداول منه، لاسيما بعد كشف مباحث الأموال العامة عن دخول نحو 2 مليار جنيه «معدنى» مزيف تم سكها فى الصين لحساب أحد المحتالين.
وأفادت المصادر أن أحد أهم الأسباب التى دفعت البنك المركزى لمعاودة طباعة الجنيه الورقى هو الحد من تداول العملة المعدنية المزيفة التى دخلت السوق من خلال عملية تهريب، وتم سكها فى الصين باعتبارها مجرد لعب أطفال، وقام البنك المركزى بضخ 500 مليون جنيه ورقى للسوق مع دخول شهر رمضان، من أجل الحد من تداول الجنيه المزيّف.
وأشارت المصادر إلى أن هناك اتجاهاً لإلغاء التداول بالجنيه المعدنى خلال الفترة المقبلة، من أجل مواجهة عمليات تزييف هذه الفئة من العملة،لاسيما وأن قيمة سك الجنيه المعدنى فى الصين ضئيلة جدًا.
وبحسب أحدث تقارير البنك المركزى فإن قيمة المتداول من فئة الجنيه بالسوق بلغت 989 مليون جنيه بنهاية مارس الماضى، كما بلغت قيمة المتداول من فئة الخمسين قرشًا نحو 360 مليون جنيه،وبلغت قيمة المتداول من فئة 25 قرشًا نحو 164 مليون جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس بمدينة السادات
خارطة «مو» للتربع على عرش الكرة العالمية
ضبط ثلاثة موظفين بمحليات الدقهلية بتهمة التربح الوظيفى

Facebook twitter rss