صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«لجنة الطاقة» تتواصل مع «الكهرباء» لإنهاء أزمة انقطاع التيار بقنا والبحر الأحمر

15 يونيو 2016



كتب - طه النجار


أعلن النائب حمادة غلاب وكيل لجنة الطاقة والبيئة عن أن اللجنة برئاسة النائب طلعت السويدى تواصلت مع وزارة الكهرباء لوضع حلول عاجلة لأزمة مدينتى القصير بمحافظة البحر الأحمر وقفط بمحافظة قنا، وذلك بسبب معاناتهما من تكرار انقطاع التيار الكهربى وانخفاضه فى كثير من الأحيان، ما تسبب فى أزمة كبيرة للأهالى فى ظل ظروف امتحانات الثانوية العامة وشهر رمضان وكذلك الموجة الحارة التى تمر بها البلاد، خاصةً أن تلك الأزمة ليست جديدة على تلك المدينتين، وتسببت فى إتلاف العديدة من الأجهزة الكهربائية الخاصة بالمواطنين، فضلاً عن الأجهزة الطبية ببعض المستشفيات ما تطلب تحركًا سريعًا منا.
وقال غلاب: «على الفور تم رفع الأزمة بجميع تفاصيلها للمسئولين وتم الاجتماع بهم للتوصل لحلول عاجلة على المدي القصير وحلول دائمة يتم العمل عليها حتى عام 2017 على أقصى تقدير.
وأوضح غلاب أنه بالنسبة لمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر فقد تم وضع حل مؤقت وعاجل من قبل شركة كهرباء القناة للتوزيع بتشغيل الوحدات الصغيرة الموجودة، وقد أدى ذلك لتحسين الجهد ودراسة إضافة وحدتين بقدرة 5 ميجاوات لكل وحدة، فضلاً عن وضع حل دائم بالربط على جهد 220 ويتم الانتهاء منه بحلول2017.
وأضاف غلاب: أما بالنسبة لمدينة قفط فقد تم نقل المهندس محمد عباس عبدالله مدير إدارة هندسة كهرباء قفط وتعيين المهندس علاء محمد محمد بدلاً منه، هذا بجانب نقل أحمال بمقدار 60 أمبيرًا من القطاع رقم 1 بلوحة توزيع قفط إلى المنطقة الصناعية لتخفيف الأحمال عن الدائرة 5 و6.
 وأوضح غلاب أنه مدرج ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى 2016/2017 إنشاء عدد 2 مغذى جهد متوسط لتخفيف الأحمال عن لوحة توزيع مدينة قفط بتكلفة 5.41 مليون جنيه يتم بدء العمل بها فى الأول من يوليو 2017 ، إلا أنه تم التنبيه بالبدء فى العمل بها فورًا دون انتظار.
أما بالنسبة لقرية البراهمة فسوف يتم إضافة لوحة توزيع كما هو مطلوب سابقًا، وتحدد مكانها على طراد النيل وحسب القدرات وأحمال القرية، وهذا ما وعد به وكيل الوزارة مع وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب حمادة غلاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss