صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«عمال فندق الواحة» يهددون بالاعتصام بسبب حرمانهم من المزايا المالية

15 يونيو 2016



كتب - إبراهيم جاب الله


هدد العاملون بفندق الواحة بالتصعيد خلال الأيام القليلة المقبلة اعتراضًا على رفض إدارة الفندق منحهم المزايا المالية والمستحقات التى يحصلون عليها.
وقال العمال: إن قرارات رئيس مجلس إدارة فندق الواحة «التابع لشركة النيل للسياحة والفنادق» وعضوها المنتدب عبدالغنى مصطفى أدت إلى زيادة الاحتقان بين العاملين بالفندق وإثارتهم، بسبب المساس بحقوق العاملين، ومخالفة بعض القرارات للقوانين واللوائح المعمول بها.
وأشار العمال إلى أن معظم القرارات بها مخالفات  لنصوص القانون، بالإضافة لتضمنها لغة التهديد المتبعة خلال الفترة الأخيرة، حيث تضمن القرار الذى حمل رقم (7) لسنة 2016، والذى اختص بالترقيات المستحقة لعدد من العاملين بالفندق بعض من المخالفات فبعد أن أكد القرار أن الترقيات جاءت نتيجة أحقية العاملين فى هذه الترقية  إلا أنه حرمهم من الحصول على أى ميزة فلا نقل لوظائف أخرى ولا يعنى حصولهم على أى مزايا عينية ولا نقدية، والأخطر من ذلك هو التهديد الصريح الذى جاء فى هذا القرار لمن يعترض بسقوط الترقية التى أقر أحقيتهم فيها.
وأوضح العاملون بالفندق أن القرار أيضًا رقم (8) لسنة 2016، الذى جاء استكمالاً للقرار (7) نص على تحويل اثنين ممن صدرت لهم قرارات ترقية للتحقيق بعد أن أعلنوا عن عدم قانونية القرار.
وشمل القرار تحويل العاملين للتحقيق بعد وقفهم عن العمل، وفى نفس الوقت حرمانهم من الأجر ما يمثل جزاء سابقا على التحقيق وهو الأمر الذى أدى إلى تجمع العاملين فى الوردية الصباحية، معلنين عن اعتراضهم على هذه الممارسات التعسفية التى تصاعدت خلال الفترة الأخيرة.
وطالب العاملون بضرورة إلغاء القرار رقم (8) لسنة 2016، وتعديل القرار رقم (7) لسنة 2016، وفقًا لقانون العمل، مؤكدين استغلال الإدارة لتراجع قطاع السياحة خلال الفترة الحالية على الرغم من أن نسبة اشغالات الفندق تصل إلى 80% فى كثير من الأحيان، وأن الفندق مازال يحقق أرباحا سنوية رغم الوضع الحالى، مهددين باستخدام جميع الآليات المشروعة للحصول على كامل حقوقهم الحالية والسابقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
استشهدوا لتحيا مصر
ملحمة مصـريـة فى مـواجهـة الإرهـاب
الصرف المعالج ينقذ قرى «قويسنا» من مخلفات «مبارك الصناعية»
مكافحة الإرهاب حق فى الحياة
وزير الداخلية يتقدم جنازة شهداء الواجب
مقتل 16 تكفيريًا فى تبادل لإطلاق النار بالعريش

Facebook twitter rss