صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

معهد أورام دمنهور بلا جهاز إشعاعى والأهالى يستنجدون بوزير الصحة

14 يونيو 2016



فوجئ مرضى معهد أورام دمنهور بمحافظة البحيرة، بترك ورقة مدون بها «قسم الجلسات.. نأسف للإزعاج.. الجهاز به عطل» على غرفة الجهاز الإشعاعى الوحيد بالمحافظة والذى يخدم محافظتى البحيرة وكفرالشيخ مما تسبب فى الاستياء الشديد بين المرضى وذويهم.
 التقت «روزاليوسف»  عدداً من مرضى معهد أورام دمنهور بمحافظة البحيرة، لنقل شكواهم بعد تعطل الجهاز الإشعاعى منذ أسبوعين دون تدخل من المسئولين لإنقاذ حياتهم المهددة فى أى لحظة.
يقول محمد البطاط، 38 سنة مريض بمرض السرطان، مقيم بمدينة دمنهور إنه «اكتشف منذ شهر ونصف أنه مصاب بمرض السرطان بمنطقة المستقيم، ويحتاج إلى عملية تحويل، مما يتطلب حصوله على جلسات إشعاعية مع أدوية الكيماوى للحد من خطورة الورم قبل إجراء العملية، ولكن تعطل جهاز الإشعاع يجعل حياته تتعرض للخطر»  
 وأضاف البطاط «أنه يعرف أن  المعهد كان به جهازان اشعاعيان الأول تكهن والثانى معطل حتى الآن بسبب الضغط المتواصل عليه، وسيتم تحويله لمعهد الأورام بمحافظة الإسكندرية، والعدد هناك تجاوز قوائم الانتظار فيه 270 مريضا، وسيكون عبئا على المحافظة الثانية أيضا، وطالب البطاط من المسئولين بوزارة الصحة بتوفير جهاز اشعاعى آخر لاستيعاب كم عدد المرضى الموجود داخل محافظة البحيرة وإنقاذ حياتهم».
وأكد شريف فوزى نجل إحدى السيدات المصابات بالمرض الخبيث أن والدته مهددة بالموت فى أى لحظة بسبب تعطل الجهاز الاشعاعى بمعهد أورام دمنهور، حيث أخذت 10 جلسات من 22 جلسة كانت آخرها منذ أسبوعين، منتقدا تجاهل المسئولين فى معهد الأورام لهذه المشكلة لافتا إلى أن مريض الخبيث لا يجب أن توقف الجلسات يومًا واحدًا وإلا يكون لا جدوى منها».
وقال فوزى: إنه «توجه للمسئولين أكثر من مرة لكن دون جدوى وكان ردهم بمثابة «فوت علنا بكرة» وكلمة الجهاز عطلان هى الكلمة الدارجة بينهم، وكل يوم يمر على والدتى يكون أصعب، والعلاج خارج المعهد مكلف جدا وإذا اردت إعطاء والدتى الجلسات على نفقتى لا يكفى 15 ألف جنيه لعدد 22 جلسة».
وأضاف عدد من المرضى وذويهم بأنهم يعانون منذ أكثر من أسبوعين من تعطل الجهاز الإشعاعى وكل يوم يمر عليهم يهدد حياتهم بالخطر، مشيرين إلى أنهم توجهوا لإدارة المعهد وتقدموا بعدد من الشكاوى لكن دون جدوى واكتفى المسئولون بوضع أرقام 0453330017 و0453330016 للاتصال والمتابعة شفهيا لحين تشغيل وإصلاح العطل بالجهاز، ويناشد المرضى المسئولين وزير الصحة ومحافظة البحيرة بالتدخل وحل الأزمة للحفاظ على ما تبقى من حياتهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss