صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«برلمانى»: قانون التظاهر الجديد يحتاج لأكثر من 3 شهور لمناقشته

14 يونيو 2016



كتب - محمود محرم

أكد النائب محمد بدوى دسوقى عضو مجلس النواب، أن هناك مقترحين لقانون التظاهر الجديد، أحدهما مقدم من قبل أعضاء مجلس النواب، والآخر من الحكومة، مشيرًا إلى أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ستدرس المقترحين وستحاول الوصول إلى أفضل صياغة ممكنة للقانون.
وأضاف دسوقى، إن البرلمان سيوافق على مشروع القانون الأكثر تمثيلاً للمواطن المصرى، وبما يتوافق مع طموحات الشعب، لافتًا إلى أنه من المستحيل أن تتم الموافقة على قانون من شأنه انتهاك الحريات، أو التقليص من حق المواطن فى التظاهر السلمى والتعبير عن رأيه.
وأشار دسوقى إلى أنه فور انتهاء لجنة تعديل قانون التظاهر من تعديلات المواد محل الخلاف يجب أن يعرض لحوار مجتمعى حول التعديلات ومن ثم إرسال القانون لمجلس النواب، إضافة إلى أن القانون ستتم مراجعته فى مجلس الدولة بعد تعديله أكثر من مرة لمنع الطعن عليه أمام القضاء الإدارى وإجراء تعديلات جديدة عليه مرة أخرى.
وطالب دسوقى، الحكومة بمراعاة  تطبيق القانون الجديد بأثر رجعى وإلغاء كل الآثار السلبية المترتبة على القانون القديم، لافتاً إلى أنه يجب الإفراج على كل الشباب الذين تمت ادانتهم بناء على القانون القديم ما لم يتم تورطهم فى أعمال عنف.
وأوضح النائب البرلمانى أنه من المتوقع ألا تتم مناقشة القانون فى دور الانعقاد الأول لمجلس النواب، مشيرًا إلى أن دراسة جميع المقترحات المقدمة من قبل أعضاء المجلس والحكومة سيحتاج إلى وقت طويل يصل لأكثر من ثلاثة شهور على الأقل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss