صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

إلهام شاهين: ليالى الحلمية أعادت الحياة للدراما المصرية

14 يونيو 2016



حوار - محمد عباس


■ فى البداية ماذا عن كواليس الجزء السادس من «ليالى الحلمية»؟
- فريق العمل متعاون وملتزم وهذا يجعل التصوير يمر سريعا وتنتشر روح من المودة بين الفنانين وهذا سيظهر على الشاشة ومطلوب بشكل كبير فى الأعمال الاجتماعية أن ينتشر بين الفنانين روح التعاون، وبالتأكيد نفتقد وجود الفنان «ممدوح عبدالعليم» ونهدى له نجاح المسلسل، ومستمرون فى التصوير خلال الأسبوع المقبل ومن المقرر أن ننتهى من التصوير بشكل تام خلال منتصف رمضان.
■ ماذا عن سبب تراجعك عن الاعتذار؟
- وفاة الفنان «ممدوح عبدالعليم» كانت السبب الرئيسى وراء اعتذارى عن العمل ولكن بعد أن تم حذف دور على البدرى وأضاف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين تعديلات على العمل حيث توفى ممدوح عبدالعليم فى الحلقة الأولى وعندما قرأت الحلقات الأولى من هذا الجزء والتعديل الذى تم وضعه على السيناريو، تحمست بشدة للمسلسل وقررت الموافقة عليه وخوض الموسم الرمضانى من خلاله.
■ فى رأيك هل سيؤثر التعديل على الشكل النهائى للمسلسل؟
- بالتأكيد سيكون هناك تغير محورى فى شخصية زهرة التى أقوم بها حيث كانت فى الأجزاء الماضية مرتبطة بـ«على البدرى» وكان عنصرًا أساسيًا فى حياتها ولكن بعد وفاته تختلف حياتها وتسعى لشغل وقتها ومحاولة تعويض غيابه من خلال الاهتمام بالحياة العامة والمناسبات الاجتماعية كما تحاول أن تخوض العمل السياسى خلال حلقات المسلسل.
■ ما تعليقك على الهجوم الموجه للمسلسل؟
- فكرة الهجوم على المسلسل قبل العرض مرفوضة لأن الحكم فى النهاية للجمهور هو الذى يقرر مدى نجاح العمل، كما أن جمهور «ليالى الحلمية» كبير ومنتظر عرض الجزء الجديد من المسلسل على الرغم من الهجوم الشديد الذى تعرض له العمل واختلاف الكثيرين مع  تقديم جزء جديد من العمل، وفكرة الجزء الجديد من المسلسل تتناول الأحداث المعاصرة التى يمر بها المجتمع المصرى خلال الوقت الحالى.
■ ما رأيك فى المنافسة الرمضانية خلال الموسم الحالى؟
- للأسف لم أشاهد أى أعمال حتى الآن ولكننى سمعت من الكثيرين أن المنافسة الرمضانية هذا العام قوية خاصة أنها تجمع بين النجوم الشباب والنجوم الكبار، كما أن هناك تنوعًا فى مضمون الأعمال الدرامية المقدم، ولكن بالرغم من هذا إلا أننى أفتقد روح الفنان الراحل نور الشريف الذى ترك الكثير والكثير من البصمات فى المواسم الرمضانية والفنان ممدوح عبدالعليم أيضا.
■ ما العمل الدرامى الذى ستتابعينه خلال الموسم الحالى؟
- مأمون وشركاه فى مقدمة الأعمال الدرامية التى سأحرص على متابعته بشكل أساسى بالإضافة إلى مسلسل «رأس الغول» ومتحمسة لمشاهدة أكثر من عمل درامى لأن معظم الأعمال الدرامية المشاركة مميزة، وسأحرص على متابعة مسلسلات يسرا وليلى علوى ونيللى كريم، وأتوقع أن تكون المنافسة الرمضانية قوية خلال هذا العام مقارنة بالعام الماضى.
■ ما طقوسك الرمضانية؟
 - الأجواء الرمضانية أهم ما أحرص عليه خلال الموسم الرمضانى والتجمع مع العائلة والأصدقاء، ولكن خلال الموسم الحالى منشغلة فى التصوير وأتمنى أن أنتهى من الجزء السادس من ليالى الحلمية حتى أستمتع بالأجواء الرمضانية مع عائلتى.
■ ماذا عن موعد عرض فيلمك «يوم للستات»؟
- حتى الآن لم نستقر على موعد عرض الفيلم وذلك لأننى أنشغل حاليا بتصوير مسلسل ليالى الحلمية، ولكنى أعتقد أن مخرج الفيلم يقوم حاليا بعملية المونتاج والمكساج النهائى وسنحدد موعد العرض النهائى خلال النصف الثانى من شهر رمضان، ومن الممكن أن يعرض العمل خلال موسم عيد الفطر المقبل، ولكن لم نستقر على الموعد بشكل نهائى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
شوارعنا نظيفة
مدرب بايرن: نحتاج لقليل من الحظ
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا
محافظ كفر الشيخ فى حوار لـ«روزاليوسف»: مشروعات عملاقة بقطاعات الصحة والتعليم

Facebook twitter rss