صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

25 حالة غش..و%84 نسبة النجاح فى عينة اللغة الإنجليزية

13 يونيو 2016



كتبت - مينرفا سعد

شهدت لجان الثانوية العامة لأول مرة بكاء داخل اللجان الامتحانية بسبب صعوبة امتحان الفيزياء حيث أجمع الطلاب على صعوبة معظم أسئلة الامتحان بالرغم من أن كلها من المنهج ولا توجد أسئلة خارجية.
وأشار الطلاب إلى ان أسئلة الامتحان كلها غير مباشرة على عكس طلاب الشعبة الأدبية الذين أكدوا سهولة امتحان علم النفس والاجتماع.
ومن جانب آخر استمرت محاولات الغش الإلكترونى حيث نجح الطلاب الغشاشون  من رفع ورقة الأسئلة لمادتى علم النفس والاجتماع والفيزياء  على مواقع التواصل الاجتماعى قبيل الساعة التاسعة والربع حيث ان الطلاب يقومون بتصوير الورقة خلال وقت توزيعها وقبيل كتابة أسمائهم عليها حتى لا يتم التعرف عليهم إلا أن الأزمة الحقيقية هى انتشار أوراق الإجابة بنفس السرعة على المواقع.
وفى سياق متصل كشف بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ان غرفة العمليات رصدت 25 حالة غش إليكترونى تمت إحالتهم جميعًا إلى الشئون القانونية لاتخاذ الإجراء الإدارى من إلغاء امتحانات لمدة عام أو أكثر أو الاكتفاء بإلغاء المادة بالإضافة إلى إحالة من تسبب فى نشر الورقة على مواقع التواصل إلى النيابة العامة، لافتًا إلى ان النيابة العامة افرجت عن 5 من العاملين بالوزارة والذين تم القبض عليهم بعد أزمة تسريب امتحان التربية الدينيه ونموذج اجابه اللغة العربية، لافتًا إلى أن هناك 7 موظفين مازالوا قيد التحقيق.
وأوضح ان كنترول أسيوط اكتشف ورقه إجابة فارغة فى اللغة العربية، فقام بالاتصال بالطالبة خاصة انه لم يكن هناك موجود محضر رسمى بذلك كما هو متبع قانونًا فى حالة امتناع الطالب عن الكتابة أو الشطب على جميع الاجابات، لافتًا إلى ان القضية تم احالتها للشئون القانونية لتقوم باتخاذ كافة الاجراءات لضمان حقوق الطالبة.
وفى سياق متصل وأشار إلى أن الشكاوى التى تاتى من المعلمين عن الاوضاع المعيشية فى الاستراحات أو الكنترولات بسيطة جدًا ويتم حلها فورًا عن طريق المحافظات حيث تقتصر على طلب مروحة أو ماشابه ذلك.
اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول نظام حديث للعام الدراسى الحالى 2015/2016.. وكان عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الانجليزية «532 الفًا و386 طالبًا/طالبة»، و«2099» طالبًا/ طالبة لامتحان مادة اللغة الفرنسية، «4» طلاب لامتحان مادة اللغة الألمانية، وجاءت النسبة المئوية للنجاح فى مادة اللغة الأجنبية الأولى 84٫8% ولم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية وكانت نسبة النجاح فى العام الماضى «85,4%».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss