صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الاجتماعيين» تشرد أكثر من 400 مسن لإنشاء قاعات أفراح ببنها

13 يونيو 2016



القليوبية: حنان عليوه

سادت حالة من الاستياء بين أعضاء نادى الاجتماعيين ببنها بمحافظة القليوبية، والذى يضم المسنين والاجتماعيين، حيث تحاول النقابة، فرض سيطرتها على النادى وطرد المسنين منه، فى محاولة لإنشاء قاعات أفراح.
ويطالب أعضاء النادى بإيقاف محاولات السيطرة على النادى، لأنه أصبح المكان الوحيد الذى يتنفسون من خلاله.
كما طالب الأعضاء اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، بالوقوف بجانبهم، مؤكدين أنهم قضوا معظم حياتهم فى الوظائف الحكومية لخدمة أبناء المحافظة وكان يجب على الحكومة القيام بإنشاء ناد يليق بهم، بدلا من طردهم من مكان تعلقت حياتهم به.
يقول سمير عبدالله ٧٥ سنة أحد أعضاء النادى، إن النادى يضم أكثر من ٤٠٠ عضو، وتحاول نقابة الاجتماعيين طرد المسنين من النادى لإنشاء قاعات لإقامة الأفراح، بعدما  تعلقت أرواحنا بالنادى منذ عشرات السنوات.
ويضيف عبدالمحسن عبدالحميد ٧٢ سنة، انهم يعانون من النقابة، حيث إن النادى تابع لوزارة الرى، وليس له قرارات تخصيص، وتقوم نقابة الاجتماعيين بفرض ايجار بقيمة ٢٤٠٠ جنيه سنويا، بقيمة ٢٠٠ جنيه شهريًا، ويتم الدفع على مرتين سنويا، دون اى مستندات وهذا إجراء غير قانونى، حيث إن النادى لا يتبع النقابة، وهم وضع يد عليه منذ أكثر من ٣٠ عاما وكبار السن يترددون على النادى، حتى أصبح المكان الوحيد الذى ارتبط به كبار السن وأصبح متنفسهم فى الحياة، وقال: «أرواحنا اتعلقت بالمكان.. ومش هنسيبه لحد لما نموت».
وأوضح عبدالمحسن  أنه بالرغم من عدم قانونية تلك القيمة الايجارية، الا ان مسئولى نقابة الاجتماعيين رفضوا تحصيل الإيجار املا فى طردهم وقاموا بتعيين خفراء داخل النادى الا أن الأعضاء رفضوا ذلك وتركوا النادى منذ عدة أيام، وقام أعضاء النادى بدفع الايجار بخزانة المحكمة بإيصالات رسمية لتبرئة ذمتهم من الايجار، وذلك بناء على عقد ايجار مقر نادى المسنين بجمعية نادى الاجتماعيين، والذى تم فى ١ يناير ١٩٨٣ بين النقابة الفرعية للمهن الاجتماعية بالقليوبية، ومجلس ادارة جمعية النادى « نادى المسنين».
وأشار الى أنهم حصلوا على مستندات تكشف عن وجود حوالى ٦ أندية على كورنيش مدينة بنها مخالفة، وشملت تلك النوادى، « المعلمين على مساحة ٢٨٥٠ مترا، والزراعيين على مساحة ٢٤٠٠ متر، والتطبيقيين على مساحة ١٥٣٠ مترا، والمهن الاجتماعية ونادى المسنين ٢١٦ مترا  ونادى العمال على مساحة ١٦٨٠ مترا، وليلى حارون على مساحة ١١٤٤ مترا، وجميعها ليس لها قرارات تخصيص، وتعديها على النيل ببناء صالات قاعات للأفراح.
ويلفت عبدالعزيز محمد ٧١ سنة، الى تلقيهم تهديدات منذ شهرين من الدكتور سمير عبدالفتاح عميد معهد الخدمة الاجتماعية ببنها ، حيث حضر للنادى وبصحبته حوالى ٢٤ شخصًا، وخفراء فى محاولة لطردهم، إلا أن المسنين رفضوا الخروج من النادى، كما حضرت نائبة عن مجلس النواب فى محاولة لتهديدهم وتساءل هل من حق أعضاء مجلس النواب تهديد كبار السن ؟! علما بأن النائبة من دائرة أخرى.
ويوضح محمد السيد حجازى ٧٠ سنة، أن قلة تكاليف اشتراكه والذى يبلغ ١٥ جنيهًا سنويًا، الامر الذى جعله روح وحياة كبار السن، لافتًا إلى أن النادى لم يقتصر على الكبار فقط  بل يتردد عليه الشباب لممارسة الأنشطة الرياضية بدلا من الجلوس على المقاهى.
وأكد حجازى انهم يمارسون الأنشطة الرياضية بصفة مستمرة،مؤكدا انه يتردد أيضا على النادى بعض العائلات نظرا لانخفاض اسعاره، حيث يوجد مدرب كاراتيه يقوم بتدريب الأطفال الذين يمارسون  عددًا كبيرًا من الألعاب والأنشطة الرياضية، والثقافية من خلال المكتبة التى تضم عددًا كبيرًا من الكتب فى مختلف المجالات، وتناسب جميع الأعمار.
ويقول حسن دسوقى ابراهيم، امين العهدة، ومنتدب بالنادى، انه قام بجمع الكراسى والمقاعد والأجهزة الرياضية داخل الحجرات وغلقها بالأقفال الحديدية، خوفا من تحطمها خلال سيطرتهم على النادى ومحاولة طرد الأعضاء مشيرًا إلى أن أعضاء النادى من كبار السن، قاموا بإنشاء مصلى لإقامة الصلاة داخل النادى، وذلك بالجهود الذاتية، كما يقدمون عددًا من الخدمات وتشجيره للظهور فى حالة جيدة، ولكى يتم تهيئته لاستقبال العائلات، لقضاء اوقات راحتهم والترفيه بالنادى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !

Facebook twitter rss