صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

معركة طوابع أمام تأمين صحى فاقوس

13 يونيو 2016



الشرقية - سمير سرى

سادت حالة من التذمر والغضب بين أولياء أمور الطلاب الملتحقين بالصف الأول الابتدائى ورياض أطفال بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية ، عقب صدور قرار بعدم قبول ملفات الالتحاق بالصف الأول إلا بعد سداد قيمة بطاقة صحية لمستشفى التأمين الصحى التابعة لمحل إقامة الطالب، الأمر الذى تسبب فى حدوث زحام شديد على عيادات التأمين الصحي، ويضطر من خلاله ولى الأمر إلى التردد على العيادات أكثر من مرة للحصول على هذه الطوابع ما دفع عددًا من أولياء الأمور إلى التوجه إلى مديرية التربية والتعليم بالشرقية ، والتى أكدت لهم أن الأمر بيد التأمين الصحى وسيتم التواصل معهم لإيجاد طريقة تسهل عليهم الأمر.
وقال محمود نصر ولى أمر أحد الطلاب: «منذ 3 أيام وأنا أحضر لفرع التأمين بمركز فاقوس، وأصعد 5 طوابق لشراء طوابع التأمين للتقديم لنجلى للالتحاق بالصف الأول الابتدائي. وتمكنت من شرائها وهى عبارة عن 4 طوابع فئة 1 جنيه و11 طابعاً فئة 8 جنيهات و4 جنيهات كراسة التأمين الصحى ،بإجمالى 96 جنيهاً، ولسه هروح أقدمهم لختم البطاقة وهناك أيضا زحام شديد، مشيرا إلى أنه لن يتم قبول أوراق الطالب إلا بختم البطاقة الصحية».
وأضاف صفوت على : «أنا هنا لشراء طوابع تأمين صحى للتقديم لحفيدى فى رياض الأطفال».
وتابع: «هذه هى المرة الأولى التى اشترى فيها هذه الطوابع»، مشيرا إلى أن الزحام شديد وجهد مادى وبدنى يبذله ولى الأمر ولا يدرى لماذا هذا العناء خاصة أن الجو شديد الحرارة ، وتابع أنا دفعت 56 جنيهًا طوابع فئة 8 جنيهات و4 جنيهات كراسة تأمين صحى للطفل بإجمالى 60 جنيهاً.
وقالت فاطمة نصار والدة طالب إنها سبق إن قدمت لأبنائها الثلاثة ولم يطالبوها بمثل هذه الطلبات، مشيرة إلى أنها دفعت 96 جنيها قيمة طوابع التأمين، بالإضافة إلى طوابع التقديم ويضاف عليها قيمة الاستمارة والرسوم الدراسية التى لا بد لطالب الابتدائى سدادها مع استمارة التقدم.
وأضافت: «منين نجيب الفلوس دى وفى الآخر يقولوا التسرب من التعليم».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss