صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

سوهاج وكفر الشيخ بلا كهرباء.. ولا ماء

13 يونيو 2016



المحافظات - خالد سليمان - ومحمد الأسيوطى

شهدت أغلب قرى ومدن محافظتى سوهاج وكفر الشيخ  انقطاعًا متكررًا فى التيار الكهربائى خلال الايام القليلة الماضية ونقصا حادا فى مياه الشرب رغم تصريحات المسئولين بعدم انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان
وقال المواطن محمد كمال إن جميع محافظات الجمهورية فيها محطات كهربائية بقوة 500 ميجا ماعدا محافظة سوهاج التى تعتمد على محطة متهالكة قديمة بقوة 30 ميجا مما ادى الى وجود ظاهرة الانقطاع المتكرر فى التيار الكهربائى فى أغلب مدن المحافظة خاصة قرى  مراكز طهطا  وجرجا والبلينا وساقلتة وأخميم.
وأضاف  سيد محمد على أن الكهرباء انقطعت عن مدينة طهطا ثانى أيام رمضان من الساعة الثانية ظهرًا حتى العاشرة مساء وأفطرنا على  الظلام الدامس وكانت درجة الحرارة تتجاوز الخمسين درجة وأغلب الأجهزة الكهربائية تلفت بسبب انقطاع الكهرباء.
وأشار على عبدالظاهر من مركز المنشاة إلى أن أغلب قرى المنشاة تعانى نقصا شديدًا فى مياه الشرب وتعانى منطقة صلاح سالم غرب المنشاة من انقطاع المياه منذ أكثر من 15 يومًا دون معرفة الأسباب واصبحت الحياة لا تحتمل بسبب عدم وجود المياه ويضطر المواطنون إلى احضار المياه من مناطق بعيدة لممارسة حياتهم الطبيعية وابلغنا المسئولين دون حل للمشكلة.
أما فى كفر الشيخ فأكد  محمد عبدالله  القصيف» ممرض بكفر الشيخ أن قرى مركز الرياض تعانى من نقص مياه الشرب خاصة قريتى  «الرقمية  والعباسية» وغيرهما ورغم الشكاوى لمسئولى مياه الشرب إلا أنه لا يجد الأهالى استجابة منهم  مؤكداً أنه كان فى السنوات السابقة لهم عذرهم ولكن بعد انشاء العديد من محطات الشرب فلا حجة لهم.
وأوضح  كامل محمد عبدالله «مدرس»أن نقص المياه فى عدد من القرى يعود لسوء توزيع المياه مما أدى لانفجار المواسير لزيادة المياه مع تهالك الشبكات مما أدى لانقطاع المياه ونقصها فى قرى عديدة.
وقال حسن محمد صبرة  إن عدداً من قرى فوة محرومة من مياه الشرب ونضطر للتوجه للقرى القريبة لنقل المياه بالجراكن على عربات الكارو  وتقدمنا بشكاوى لشركة المياه بفوه ولمجلس المدينة ولم نجد استجابة منهم إلا كلمات ووعوداً فقط دون حل للمشكلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss