صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

هانى شاكر: أسعى لإقناع القناة بإزالة «الحفرة» وهدفى اكتشاف المواهب

24 اكتوبر 2012

كتبت : غادة طلعت




حرص الفنان الكبير هانى شاكر على التعليق على التحقيق الذى قمنا بنشره الأسبوع الماضى بعنوان برامج اكتشاف المواهب فى قفص الاتهام وتناول التحقيق شكاوى من بعض المتسابقين الذين تم استبعادهم من برنامج «صوت الحياة» الذى يشارك النجم هانى شاكر فى لجنة تحكيمه وانتقدوا بعض النقاط فى البرنامج خاصة «الحفرة» التى يقع فيها المتسابق الذى لم يحالفه الحظ وينال إعجاب لجنة التحكيم. وبمجرد أن قرأ الموضوع بادر شاكر بالاتصال بالجريدة لتوضيح بعض الحقائق.

 

 

 

وقال: فى البداية هؤلاء المتسابقون ممنوعون من الحديث عن البرنامج سواء كان بالإيجاب أو حتى بالسلب وهذا وفقًا للعقد الذى قام المتسابقون بتوقيعه مع الشركة المنتجة وقناة الحياة لهذا سوف يواجهون مساءلة قانونية لما بدر منهم من إخلال بالعقود. هذا بجانب حزنى من الطريقة التى تحدث بها من شملهم التحقيق فى حقى وحق لجنة التحكيم لأننا لا نستحق هذه الكلمات خاصة أن كل واحد فينا يمثل رمزًا وتاريخًا. وأضاف عندما قبلت التجربة كان هدفى هو مساعدة جيل جديد خاصة الموهوبين فى خروج موهبتهم للنور ومازاد من حماسى للتجربة هو تأكدى أن القناة سوف تقوم برعاية الموهبة التى سوف تفوز فى البرنامج والذى سيحمل لقب «صوت الحياة» وأضاف أن الأمر لا يقتصر على جائزة مادية فقط بل سوف نتكفل بالإنتاج له ومساعدته لصناعة اسم فى مجال الغناء وهذا مجهود كبير بذلته لكى أساعد الشباب الموهوب لهذا ليس مقبولا أن تتم مقابلة ذلك بالتجريح وأقول لمن لم يحالفه الحظ إذا كنت تملك الموهبة الحقيقية كنت سأختارك لتكون الفائز وبجانب هذا البرنامج ليس نهاية الكون وصاحب الموهبة سوف يحقق نفسه. واستكمل كلامه أعامل ضميرى فى تقييم المواهب وأراعى الله فيهم وأضع نفسى مكان كل متسابق وأمنح كل متسابق فرصة واثنين حتى أساعده إذا كان يملك الموهبة. وكشف شاكر قائلا فى الحقيقة لم أكن راضيا عن فكرة «الحفرة» التى يشتكى منها المتسابقون ولكن قبلتها لأنها سر الاختلاف فى هذا البرنامج كما أنها مأخوذة عن برنامج أجنبى كما أن هذه الفكرة تم تنفيذها من قبل فى برنامج «تحدى الدائرة». ولم نتعمد من خلال البرنامج السخرية من أحد ولكن على العكس أردنا أن نعطى البرنامج الطابع الكوميدى وبجانب الخفيف ومع هذا تحدثت مع زملائى الفنانة سميرة سعيد والملحن حلمى بكر وبالفعل نبذل مجهودًا كبيرًا لنقوم بإقناع الإدارة بإلغاء فكرة «الحفرة» فى التصفيات النهائية. وقلت لهم يكفى أن المرحلة الأولى تم سقوط الأصوات المستبعدة والتى لا تملك الموهبة فينبغى التعامل مع المواهب التى تم اختيارها فى المرحلة النهائية بشكل مختلف.

وفى نفس السياق أكد النجم هانى شاكر أن الشركة المنتجة قررت مقاضاة المتسابقين الذين تحدثوا عن البرنامج متجاهلين العقود، وقاموا بوصف لجنة التحكيم بأنها هى التى وقعت فى الحفرة خاصة أن شاكر كشف أن هؤلاء المتسابقون كانوا يعلمون أن من تسقطه لجنة الحكم سوف يسقط فى حفرة.

وعلى الجانب الآخر بالرغم من هذه الشكاوى إلا أن برنامج «صوت الحياة» استطاع أن يلفت الأنظار منذ اليوم الأول لعرضه على الفضائيات وذلك بالرغم من وجوده فى منافسة  برنامج «the voic» الذى يتم عرضه فى نفس الوقت وتخصص فى اكتشاف المواهب وواجه انتقادات بسبب تصرفات شيرين عبدالوهاب التى تشارك فى التحكيم وعدم وجود ملحن ضمن لجنة التحكيم مما يفقدها عنصر التوازن بعكس برنامج «صوت الحياة» الذى غلب على لجنة تحكيمه التوازن فى وجود المطرب هانى شاكر بما لديه من خبرة كبيرة وقادر على احتواء المواهب وتوجيهها من خلال تاريخ مشرف وأداء راق وكذلك الأمر بالنسبة للمطربة سميرة سعيد التى تبرز قدرًا كبيرًا من التعاطف مع المواهب ووجود الملحن حلمى بكر الذى يمثل عنصر التوازن فى كشف المواهب الحقيقية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss