صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

إسلام يحارب البطالة بـ«فانوس البلياتشو»

9 يونيو 2016



كتبت - هاجر كمال


فكرة جديدة ابتكرها أحد الشباب للاحتفال بشهر رمضان الكريم، حيث لجأ إسلام محمد «24 عاما» إلى بيع فوانيس رمضان فى الشوارع ولكن بطريقة كوميدية لكسب قوت يومه وفى نفس الوقت لتحقيق مكاسب معنوية من خلال نشر الفرحة على وجوه المواطنين خاصة الأطفال ومحاربة موجة الاكتئاب التى تنتشر على وجوه العديد من الناس بسبب ظروف الحياة اليومية وغلاء الأسعار.
تقمص إسلام دور «البلياتشو» وارتدى ملابس ملونة تشبه فى ألوانها ألوان أقمشة الخيام نظرا لعلاقتها بحلول رمضان لأنها الأكثر تعبيرا عن الأجواء الرمضانية، ويتجول بشوارع فيصل وهو يحمل الفوانيس ويقوم بمداعبة الأشخاص فى الشارع ويدعوهم لشرائها ومحاولة الضحك والتغلب على الصعاب التى تواجههم بالابتسامة والتفاؤل.
يقول إسلام لجأت إلى هذه الطريقة فى بيع الفوانيس لأننى لم أجد وظيفة مناسبة، ففكرت فى استغلال قدوم شهر رمضان فى كسب العيش بشكل مؤقت لحين الحصول على وظيفة، وأدعو كل الشباب إلى محاولة التغلب على الواقع المفروض بالتفكير الجديد وعدم الخجل من محاولة تجربة أى فكرة مميزة.
وقرر إسلام استكمال الفكرة بعد رمضان مع تطويرها فى المناسبات المختلفة التى تحدث على مدار السنة، حيث فكر فى استغلال موهبته على الإقناع وخفة دمه كوسيلة للاستمرار فى عمل يجيده وفى نفس الوقت يكسب من خلاله عائداً مادياً يعينه على بداية مشواره فى الحياة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss