صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

السلامة الجوية وأمن الطيران يتصدران اجتماعات «الآياتا»

9 يونيو 2016



 شارك وفد مصر للطيران برئاسة صفوت مُسَلَّم رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية فى اجتماعات الجمعية العامة للآياتا فى جلستها رقم ٧٢ واجتماع مجلس المحافظين فى جلسته رقم ٢٠٣ واللذان تم انعقادهما فى العاصمة الأيرلندية دبلن مؤخرًا.
تناولت الاجتماعات مناقشة سبل تطوير صناعة النقل الجوى من خلال تطبيق إجراءات السلامة الجوية وأمن الطيران وذلك لأهمية تحقيق هذين العنصرين فى تهيئة البيئة الملائمة للعمل على تطوير صناعة النقل الجوى. تطرقت الاجتماعات أيضاً إلى العديد من القضايا المهمة ومنها الآليات التى ينبغى لشركات الطيران تطبيقها من أجل الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على عدد من النقاط التى من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للعملاء والتى ستساهم بشكل كبير فى زياده ربحية شركات الطيران وتحسين كفاءة تشغيلها.
وقال صفوت مُسَلَّم: «اختتمت الجمعية العامة جلستها رقم ٧٢ بإصدار عدة قرارات من بينها تفعيل الآلية التى ينبغى تطبيقها من قبل الشركات الأعضاء بالآياتا وغيرها لخفض نسبة الانبعاثات ثانى أُكسيد الكربون الضارة والناجمة عن استخدام وقود ملوث للبيئة».
وأشار مُسَلّم إلى ضرورة تعاون جميع الحكومات وكذلك القائمين على صناعة النقل الجوى  بهدف تجاوز التحديات التى تواجهها الصناعة وخاصة ما شهدته عدد من المطارات حول العالم خلال الفترة القليلة الماضية من تهديدات وأعمال إرهابية وما آلت إليه تلك التهديدات من خسارة وتدمير. كما شملت القرارات أيضًا توعية الشركات الأعضاء بالاتحاد لمواجهة خطر تهريب منتجات الحيوانات المهددة بالانقراض والتوصيات اللازمة من خطر نقلها جوًا من خلال التعاون مع الهيئات الدولية المعنية بهذا الشأن والتى تهدف أولاً وأخيراً إلى حماية سلالات تلك الحيوانات من خطر الإنقراض.
وتجدُر الإشارة  إلى قيام الجمعية العامة للآياتا بإنتخاب صفوت مُسَلَّم – رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران - عضوًا بمجلس المحافظين فى دورته الجديدة ولمدة ثلاث سنوات؛ يأتى ذلك تقديرًا لمكانة الشركة وتأكيدًا على دور مصر للطيران وإسهاماتها فى الإرتقاء وتطوير صناعة النقل الجوى سواء على مستوى القارة الإفريقية أو عالميًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss