صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأحزاب تستغل رمضان لكسر ركودها السياسى

9 يونيو 2016



كتبت- ناهد سعد
 

يسعى عدد من الأحزاب السياسية لكسر حالة الركود التى عايشتها خلال الأشهر الماضية، باستعادة نشاطها فى شهر رمضان عبر الأنشطة الثقافية والإعانات الاجتماعية التى تقدمها الأحزاب المدعومة من رجال أعمال، فيما يواصل العدد الأكبر من الأحزاب ركودها لفقدانها للموارد المالية والكوادر السياسية.
 وتتنوع أنشطة الأحزاب فى شهر رمضان ما بين البيانات والفعاليات والندوات التى تتماشى مع الأحداث السياسية وتتجه إلى أنشطة أخرى تنحى فيها العمل السياسى جانبا، وتستبدله بالأنشطة الدينية والخيرية، بينما وجدت أحزاب أخرى فى هذا الشهر فرصتها لتسويق مرشحيها لخوض الانتخابات المحلية.
وكانت المعارض الخيرية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منخفضة، إحدى آليات حزب مستقبل وطن لاستقبال شهر رمضان، حيث نظم الحزب العديد من المعارض على مستوى الجمهورية.
وقال أحمد سامى، أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن، إن الحزب أقام 52 معرضًا فى محافظات لتوفير كل السلع الغذائية بأسعار رمزية للتيسير على المواطنين فى ظل الارتفاع المتزايد للأسعار، مضيفا أنهم يعكفون حاليا على عمل حصر بالأسر الفقيرة بمختلف المحافظات لإعانتهم بمساعدات مالية رمزية.
وأضاف سامى أن الحزب سيبتعد عن السياسة طيلة أيام شهر رمضان، ليهتم بالجانب الخيرى والديني، من خلال إعداد برامج لأمسيات دينية لمشايخ الأزهر و قد تم الاتفاق بالفعل مع د.أحمد كريمة لعقد محاضرات وندوات  لنشر التعليم الدينى الوسطى، فى مقرات الحزب على مستوى المحافظات، وكذلك عقد سلسلة مسابقات قرآنية ودورات رمضانية لكرة القدم.
أما حزب الوفد فهو أيضاً سيقوم بعمل موائد رحمن وتوزيع شنط رمضانية على الفقراء بالإضافة إلى ندوات رمضانية ومسابقات دينية وثقافية، وفى سبيل ذلك طالب الحزب أماناته بالمحافظات بتوزيع شنط رمضانية بالأحياء الفقيرة.
وأشار قورة إلى أنه بالتوازى مع الأنشطة الدينية للحزب فى رمضان، سيكون هناك فرصة لمن يرغب فى الترشح لانتخابات المجالس المحلية من أعضاء الحزب، فى ترويج أنفسهم أمام المواطنين والتواجد معهم خلال الندوات الدينية، معتبرا أنه جزء من حملاتهم الانتخابية التواجد مع المواطنين فى المناسبات الدينية والاجتماعية المختلفة.
وفى السياق ذاته قال اللواء محمد الغباشي، المتحدث باسم حزب حماة وطن، إن الحزب سيعقد عدة ندوات ومسابقات دينية وثقافية ونشاط رياضى وترويحي،على مستوى أمانات الحزب بالقاهرة والمحافظات، إلى جانب تنظيم حفل إفطار جماعى لأعضاء الحزب.
ولفت الغباشي، إلى أن الحزب لن يقوم بأنشطة خيرية فى شهر رمضان، مبررا أن القوات المسلحة تقوم بهذا الدور على أكمل وجه، من خلال توفير جميع أنواع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منخفضة.
من جانبه قال مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى، إن الحزب سيتبع خلال شهر رمضان، سياسة جديدة تدعو للتقشف ومنها توزيع إمساكيات تدعو للتقشف والزهد خلال الشهر الكريم لمحاربة الاستهلاك والإقبال على الشراء. وعقد عدد من الندوات التثقيفية خلال رمضان تتضمن عروضا فنية للتراث الشعبى وفرقة الطنبورة وأشعار أحمد فؤاد نجم وأغانى الشيخ إمام.
فيما يعتمد حزب النور على  معارض للسلع الغذائية تحت رعايته، و توزيع الشنط  الرمضانية جاءت  حيث أكد محمود رشاد النائب البرلمانى عن النور، أن المعارض لرفع المعاناة عن المواطنين ولتوفير جميع احتياجات البسطاء من مستلزمات لشهر رمضان الكريم، وأوضح أنه يسعى جاهدًا لتوفير كل ما يحتاجه المواطن، منوهًا أن المعرض يوفر كل احتياجات المواطن من خضار وفاكهة ويوجد جناح خاص للملابس والأحذية بأسعار مخفضة جدا وأيضا جناح للحوم والأسماك ويقدر عدد تلك المعارض بـ 36 معرض، بينما تجاوز عدد الشنط الرمضانية التى تم توزيعها 10 آلاف شنطة .
بينما قال وجيه شهاب المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الاحرار إن قيادات الحزب تعلم جيدًا الظروف الصعبة التى يعيشها المواطن المصرى البسيط بالتزامن مع غلاء أسعار السلع الغذائية.
وأضاف وجيه أن الحزب قام بإعداد خطة تستهدف تنظيم العديد من الفعاليات الخيرية خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن الحزب قام بعمل عدد من المعارض تجاوز 100 معرض والتى تباع فيها السلع الغذائية فى مختلف محافظات الجمهورية بأسعار مخفضة خلال فترة الثلاثين يوما من شهر رمضان،  وكذلك اهتم الحزب بتجميع شنط رمضان التى يوجد بها مستلزمات الشهر الكريم والسلع الخاصة برمضان، هذا بالإضافة إلى أن الحزب قام بتوزيع  إمساكيات مواعيد الصلاة والأذكار والأدعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss