صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«مخالفات البناء» تنتظر حسم «النواب»

7 يونيو 2016



كتب - إبراهيم جاب الله 

 

ما زالت مخالفات البناء على الأراضى الزراعية تبحث عن حلول جذرية، وتشهد لجنة الإسكان بالبرلمان جدلا واسعاً حول المقترحات التشريعية التى تستهدف إنهاء الأزمة، بين مطالبين بتسوية المخالفات السابقة مقابل غرامات مالية من جانب وبين مطالبين بتشديد الغرامات إلى حد مصادرة الأراضى التى يتم البناء عليها بالمخالفة للقانون.
وشهدت لجنة الإسكان خلال اجتماعها أمس الأول برئاسة المهندس معتز محمود جدلا حول القانون 119 الخاص بتنظيم البناء وقانون المصالحة الذى اقترحه أعضاء اللجنة الاسكان للمصالحة فى مخالفات البناء.
وقدم رئيس اللجنة اقتراحًا بتحصيل غرامة للمخالفات على البناء على الأراضى الزراعية على أن يكون قانون مصالحة مؤقتاً لمدة سنة أو سنتين وتغليظ العقوبة بعد ذلك واستبدال المصادرة بدلا من الغرامة.
وقال النائب محمد العقاد عضو لجنة الإسكان: إن الهدف العام من القانون ليس تحصيل مخالفات وحال تطبيق نظام سليم فى الإجراءات سيأتى بأموال كثيرة ولابد من وجود مجلس محلى وجهاز شعبى للرقابة على مخالفات البناء.. مؤكدا أنه لابد من وجود آلية شعبية للرقابة.
بينما طالب إسماعيل نصر الدين عضو لجنة الإسكان بفصل التعامل بين الجمهور والإدارات الهندسية وتكون الإدارات الهندسية تابعة لوزارة للإسكان بدلا من تبعيتها للإدارة المحلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss