صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصين تستعين بالتجربة المصرية فى تعديل قانون حماية الآثار

6 يونيو 2016



كتب - علاء الدين ظاهر 

 

اجتمع وفد من جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية برئاسة كل من الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار و Yuan  Shuhong نائب وزير مجلس الدولة للشئون التشريعية، وذلك فى إطار قيام جمهورية الصين الشعبية بتعديل قوانين حماية الآثار والتراث الخاصة بهم.
وحسب بيان وزارة الاثار أمس الاحد،أوضح أمين أن هذا اللقاء جاء من منطلق حرص الجانب الصينى على الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال التشريعات والقوانين الخاصة بحماية الآثار وتنظيم العمل الأثري، خاصة أن مصر من الدول الرائدة فى حماية الآثار والتراث ومحاربة الاتجار غير المشروع فى الممتلكات الثقافية.
ومن جانبه قال أحمد عبيد المشرف العام على إدارة المنظمات الدولية ومسئول ملف التعاون الدولى بالوزارة أن اللقاء تناول مناقشة التشريعات الخاصة بحماية الآثار وآليات تنظيم عمل البعثات الأجنبية فى مصر بالإضافة إلى كيفية تعامل مصر مع التحديات والمشكلات التى تواجه العمل الأثرى وتحول دون خروجه على أكمل وجه ممكن.
وفى نهاية اللقاء أعطى الجانب المصرى الوفد الصينى نسخة من قانون حماية الآثار المصرى رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لسنة 2010 باللغة الإنجليزية للاستفادة من بنوده حال قيامهم بوضع القانون الصينى الجديد الذى هم بصدد تعديله.
 كما أعرب Yuan  Shuhong عن كامل تقديره للتعاون المثمر بين مصر والصين خاصة مجال العمل الأثرى، لافتًا إلى أنه على ثقة تامة أن بلاده ستحقق الاستفادة الكاملة من الخبرات المصرية فى هذا المجال خاصة فى ظل التشابه الكبير بين الحضارتين المصرية والصينية.
يذكر أن هناك اتفاق تعاون قد تم توقيعه مؤخرًا بين المتحف المصرى بالتحرير ومتحف شنغهاى بالصين فى إطار العلاقات الثنائية بين البلدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss