صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر ينظم ندوات لمواجهة التغيرات المناخية

6 يونيو 2016



 أصدرت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر تقريرها السنوى لعرض ما تم إنجازه خلال العام الجامعى 2015/2016 وفقا للأهداف الاستراتيجية للخطة التنفيذية للجنة وتحت إشراف د.إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة.
كما قامت اللجنة بوضع سياسات للإسهام فى مواجهة آثار تغير المناخ «مستوى الإنجاز 0%».
لذا تقترح اللجنة التنفيذية تنظيم عدد 12 ندوة تبحث أسباب التغير المناخى (زراعية - صناعية - بيئية)، وتنظيم عدد 12 ورشة عمل عن الموضوعات المتعلقة بوسائل تقليل آثار التغير المناخى مثل إنتاج البيوجاز من روث الحيوانات - تقليل انبعاث غاز الميثان من الإنتاج الحيوانى - استخدام الطاقة المتجددة وغيرها، مع تبنى مشروع قومى لتقليل آثار التغير المناخى تتم بناء على الخطط البحثية للكليات المختلفة.
 كما أعلنت اللجنة عما تم تقديمه من خدمات للمجتمع بالتعاون مع بعض المؤسسات ومنها: عدد 1500 شجرة من وزارة البيئة والهيئة العامة للنظافة والتجميل (تم توزيعهما على كل كليات الجامعة بالقاهرة والوجهين القبلى والبحرى)، عدد 60 حاوية للمخلفات من وزارة البيئة (تم توزيعها على كل كليات الجامعة بالقاهرة)، عدد 1000 بطانية من بعض المؤسسات التابعة للشئون الاجتماعية. (تم توزيعها على الاهالى بالقوافل).
وأكدت اللجنة فى تقريرها أنها معنية بتنفيذ العديد من الندوات للتوعية بالمحافظة على البيئة الطبيعية من خلال المعسكر الصيفى فى الفترة من 26/7 حتى 15/9/2015م، والأسبوع الرابع للبيئة فى الفترة من 1/3 حتى 7/4/2016م (بمستوى إنجاز 100%)، وبالنسبة للقوافل التنموية قامت اللجنة بتنفيذ سبع قوافل من 9 (بمستوى إنجاز 80%).
 وفيما يتعلق بملف تعليم الكبار تم فتح 322 فصلًا على مستوى معظم محافظات الجمهورية، وقد حضر الامتحان الفورى نحو  (3000) من الأميين نجح منهم نحو 1800 تم منحهم شهادات محو الأمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss