صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة: تلقينا 99 شكوى خاصة بزيادة أسعار السلع الغذائية الأساسية

6 يونيو 2016



كتب - حسن ابوخزيم 

 

 بعث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وأكد رئيس الحكومة فى برقيته أن شهر رمضان  يستلهم منه  المسلمون أسمى مبادئ الرحمة والتكافل وقوة العزيمة وصلابة الإرادة، كما شهد الشهر الكريم  نصر الله المبين ضد الشرك والطغيان.
واضاف أننا إذ نستقبل هذا الشهر الكريم، نتوجه إلى الله عز وجل أن يعيدها على مصرنا العزيزة وشعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.. وفى ضوء التكليف الصادر من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء, بتشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء, برئاسة مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء وممثلى كل من: وزارة التموين والتجارة الداخلية, وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, وزارة التنمية المحلية, مباحث التموين, الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء, مركز معلومات مجلس الوزراء, هيئة الرقابة الإدارية, جهاز حماية المستهلك, شعبة المواد الغذائية, الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات, بنك التنمية والائتمان الزراعي, الاتحاد العام للغرف التجارية للحد من إرتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية وتلقى شكاوى المواطنين حول ارتفاع أسعار السلع بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية والتدخل الفورى والسريع لحلها وتوفير السلع للمواطنين وفقاً للأسعار المعتمدة لكل سلعة.
أعلنت غرفة عمليات مجلس الوزراء, أن إجمالى عدد الشكاوى التى تلقتها الغرفة  بلغت 99 شكوى من المواطنين أفادت بوجود ارتفاع فى أسعار بعض السلع الغذائية الأساسية فى بعض المحافظات على مستوى الجمهورية, وقد تمكنت الغرفة من حل 90 شكوى, وأوضحت أنه جارى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتعامل مع باقى الشكاوى وسرعة حلها فى أسرع وقت ممكن, و أن أكبر المحافظات التى تلقت الغرفة منها شكاوى هى محافظة القاهرة تلتها محافظة الجيزة.
وأكد البيان الصادر عن الغرفة أن المهندس شريف إسماعيل, رئيس مجلس الوزراء, قد اطلع- أثناء تفقده لغرفة العمليات المركزية- على الموقف الراهن لأسعار السلع الغذائية بالأسواق فى مختلف المحافظات، وتعرف على الإجراءات التى تتم على أرض الواقع لتوفير السلع وضبط الأسعار، ووجه سيادته الجهات الممثلة فى الغرفة إلى ضرورة العمل على ضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية، وحل شكاوى المواطنين بأقصى سرعة إلى جانب رصد المناطق التى تعانى من اختناقات فى بعض السلع الأساسية والتحرك السريع لتوفيرها بأسعار مناسبة.
الجدير بالذكر أن غرفة عمليات مجلس الوزراء قد خصصت الخطوط الهاتفية وهى 27923049, و27923054, و27923051, و27923915، ورقم 16528 للشكاوى الحكومية وذلك لتلقى شكاوى المواطنين الخاصة بارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية على مستوى الجمهورية, بهدف تفاعل الغرفة مع الأزمة والتدخل الفورى والسريع لحل مشاكلهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss