صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

الموز والزبيب والتمر ثلاثى أضواء «المذاكرة»

6 يونيو 2016



كتبت - أسماء قنديل

هناك بعض الفواكه التى يزيد عليها الطلب فى شهر رمضان الكريم، وهى مفيدة جدا للصحة، وتساعد على مد الجسم بالطاقة وحمايته من الأمراض، بجانب أنها تسهم فى زيادة التركيز وتحسن الذاكرة، لذا يجب على طلاب الثانوية تناولها خاصة أنهم يمرون بفترة صعبة فى حياتهم تتمثل فى الامتحانات.
ومن ثم نستعرض لك صديقى الطالب ثلاث فواكه رمضانية يجب عليك تناولها لأنها تمد جسمك بالطاقة وتزيد من نشاطك خلال هذا الشهر الكريم.
1 - التمر
ينصح خبراء التغذية الطلاب بضرورة تناول التمر على الريق قبل الإفطار لأنه يعمل على تقوية وتنشيط الذاكرة، إضافة إلى زيادة مستوى الذكاء، حيث يتميز التمر باحتوائه على فيتامين (ب) الذى يحافظ على سلامة الجهاز العصبى ويحمى الطلاب خاصة والبشر عموما من توتر الأعصاب وانسداد الشهية، كما أنه يحتوى على سكريات يمتصها الجسم فتصل إلى الدم، ومن ثم يمنح الدماغ والعضلات القوة اللازمة.
2 - الزبيب الأحمر
يعتبر الزبيب الأحمر من الأطعمة التى تساعد على تنشيط الذاكرة ورفع مستوى الذكاء، لذا ينصح خبراء التغذية بتناوله لاسيما أنه غنى بالألياف والحديد والبوتاسيوم.
3 - الموز
لا تقتصر فوائد الموز على أنه يقوى العظام ويساعد على الهضم فحسب، إنما يحمى الإنسان أيضا من العطش فى نهار رمضان، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم والمنجنيز وفيتامين c والزنك والعديد من الألياف التى تعزز من عمل الذاكرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss