صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشيحى: ملفات إنشاء 13 جامعة جديدة على طاولة مجلس النواب

5 يونيو 2016



كتبت - شيماء عدلى


أعلن وزير التعليم العالى الدكتور اشرف الشيحي، أن الوزارة قدمت لمجلس النواب ملفات لإنشاء 3 جامعات حكومية، و5 جامعات خاصة، و5 جامعات أهلية جديدة.
وأضاف الشيحى خلال افتتاح المؤتمر الدولى للأقمار الصناعية الذى عقد أمس السبت، أن اليوم الاحد سيتم افتتاح عدد 8 مشروعات جديدة، بحضور رئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل، وذلك ضمن المشروعات ذات الصلة بالبرنامج القومى للتحالفات التكنولوجية وهو برنامج الشراكة الأكبر بين مجتمع البحث العلمى والصناعة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدنى بهدف تعميق التصنيع المحلى.
وأكد وزيرا لتعليم العالى والبحث العلمى أن هذا البرنامج يأتى فى الإطار التنفيذى لاستراتجية الوزارة فى العلوم والتكنولوجيا والابتكار وهو أحد أهم وأكبر البرامج القومية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وخطتها التنفيذية لربط البحث العلمى بالصناعة واحتياجات المجتمع والمعتمدة فى مجلس الأكاديمية رقم 162 لسنة 2015 ويصل تمويل المرحلة الأولى من البرنامج 80 مليون جنيه، ممولة من وزارة التعليم العالي.
كما اعلن وزير التعليم العالى عن انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال عامين منذ توليه السلطة، وذلك على مستوى التعليم العالى والبحث العلمي، مؤكداً أن التعليم العالى فى عهد الرئيس السيسى أصبح لديه رؤية كاملة تشمل «ماذا يريد»؟ وأين يتوجه؟، مشيراً إلى أنه لم يعد هناك عشوائية فى التوسع أو التخصصات أو جودة التعليم، بل أن هناك منظومة متكاملة يتم العمل على تنفيذها.
فى سياق متصل كشف الشيحي، أن مصر طلبت ادراج انشاء وكالة فضاء افريقية فى اجندة الأعمال، وتم بالفعل ادراجها، لافتاً إلى أن مصر تسعى لريادة حقيقية فى الأقمار الصناعية، وأن الوزارة مهتمة بأبحاث تكنولوجيا الفضاء، وعودتها على المستوى الاقليمى والافريقي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss