صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

زيارات دورية للمحافظات لإنهاء المشروعات خلال عامين

5 يونيو 2016



كتب- حسن أبوخزيم


تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح أمس، عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة الغربية فى مجالات البنية التحتية والصحة والإسكان وغيرها، والتى تستهدف تحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
ورافق رئيس الوزراء، كل من وزراء التخطيط الدكتور أشرف العربي، والتموين الدكتور خالد حنفي، والتنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، والصحة الدكتور أحمد عماد الدين، ومحافظ الغربية  اللواء أحمد ضيف صقر.
وبدأ رئيس الوزراء جولته بتفقد محطة تنقية مياه الشرب بمركز قطور، واستمع إلى عرض حول المشروع تم التأكيد خلاله على تنفيذ المشروع من خلال مرحلتين، حيث يجرى حاليًا تنفيذ المرحلة الأولى بطاقة تبلغ 43 ألف م3/يوم، وتم الانتهاء من الأعمال التنفيذية بنسبة 78%، ومن المقرر انتهاء المشروع فى 30/12/2016.
وتمت الإشارة إلى أن المشروع يتضمن أيضًا تنفيذ مرحلة ثانية بطاقة تبلغ أيضا 43 ألف م3/يوم، لتصل الطاقة الإجمالية للمشروع بعد إنتهاء المرحلتين إلى 86 ألف م3/يوم.
ومن المنتظر أن تصل التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 250 مليون جنيه شاملة الشبكات، وتكمن أهمية المشروع لكون المحطة ستخدم نحو 400 ألف نسمة فى مركز قطور و16 قرية تابعة للمركز.
وخلال تفقد محطة تنقية مياه الشرب بمركز قطور بمحافظة الغربية، استمع المهندس شريف إسماعيل، إلى شرح تفصيلى حول مشروع محطة معالجة الصرف الصحى بالريانية، والتى تبلغ طاقتها 8 آلاف متر مكعب يوميًا، بتكلفة إجمالية نحو 60 مليون جنيه.
ووجه رئيس مجلس الوزراء، محافظ الغربية ومسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، بضرورة التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم بصورة أسهل، بالإضافة إلى تبسيط توصيل خدمات المياه والصرف الصحى وغيرها إلى المنازل، ومن ذلك حساب الوصلات بالتكلفة المقبولة والفعلية.
ووافق إسماعيل خلال لقائه بأعضاء مجلس النواب عن محافظة الغربية فى ديوان عام المحافظة على تقسيط التكاليف الخاصة بوصلات الصرف الصحى بالقرى على عامين تيسيرا على المواطنين. كما وجه بدراسة الطلب الخاص بتوفير المساحة المطلوبة لنقل مجمع مواقف كفر الزيات.
واكد أن الدولة تعمل على إشراك القطاع الخاص فى إنشاء المدارس بضوابط معينة، كما يتم العمل على حل مشكلة توفير الأراضى اللازمة لبناء المدارس للقضاء على الكثافة فى الفصول.
وأشار إلى أن الدولة تحرص على الحفاظ على الأراضى الزراعية، ودراسة مشكلة ارتفاعات البناء بالغربية على ان تتماشى الدراسة مع القوانين والضوابط المعمول بها.
كما تفقد رئيس الوزراء، المجمع الطبى للتأمين الصحى بمدينة طنطا، وهو أحد مستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي.
ومن جانبه، أكد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، أن الوزارة تهدف لجعل لكل محافظة تكتفى بذاتها من الأقسام الحيوية مثل: الرمد، قسطرة القلب، الحروق، الأورام، والسموم، وذلك للتخفيف على المرضى.
من ناحية أخرى، قام المهندس شريف إسماعيل بزيارة معرض أهلا رمضان بمدينة طنطا، وأكد أن توفير السلع بالأسعار المناسبة هو أولوية قصوى لدى الحكومة، إلى جانب الانتهاء من كافة المشروعات المفتوحة فى مختلف المحافظات وفقا للبرامج المقررة لها، بما يعود بالنفع على المواطنين.
وأوضح رئيس الوزراء أنه سيعمل على زيارة جميع محافظات الجمهورية وعقد اجتماعات دورية بمجلس الوزراء لمتابعة معدلات العمل بالمشروعات الجارية والمتعثرة فى جميع أنحاء الجمهورية وذلك للانتهاء من هذه المشروعات خلال العامين المقبلين.
وكلف رئيس الوزراء المحافظين بمتابعة معدلات تنفيذ تلك المشروعات كلا فى محافظته.
وفى سياق متصل تفقد إسماعيل، صوامع طنطا حيث استمع إلى شرح حول المشروع، وقد تمت الإشارة إلى أنه قد تم الانتهاء من الصوامع فى أكتوبر 2014، وتعمل حاليًا بطاقة تخزينية تبلغ 60 ألف طن، ويأتى هذا المشروع ضمن مشروعات المنحة الإماراتية لإنشاء 25 صومعة فى عدد من المحافظات بإجمالى طاقة تخزينية تصل إلى نحو 1.5 مليون طن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
 قناة السويس تحقق أعلى عائدات مالية فى تاريخها

Facebook twitter rss