صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الخارجية: الاتجار بالبشر جريمة دولية تهدد الأمن والاستقرار الوطنى

5 يونيو 2016



اختتمت أمس، أعمال المؤتمر الإقليمى الثانى لمبادرة الاتحاد الأفريقى والقرن الأفريقى حول مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، برئاسة مصر بمدينة شرم الشيخ وذلك بإصدار بيان ختامى مشترك أكدت فيه الدول المشاركة التزامها بالتصدى لظاهرتى الهجرة غير الشرعية والاتجار فى البشر.
وناقش المؤتمر سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين بلدان المبادرة وعلى المستوى الإقليمى فى القارة الأفريقية للتصدى لظاهرة تهريب المهاجرين والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى كيفية ضمان حماية المهاجرين.
كما وافق على المقترح المصرى بإنشاء موقع الكترونى خاص بالمبادرة يشمل جميع المعلومات والتفاصيل المرتبطة بها والأنشطة الدول الاعضاء فى المبادرة، وكذلك قائمة المقترحات الوطنية والمشروعات الاقليمية بحسب الاولويات الخاصة بالتمويل، وذلك على المستوى الوطنى أو إقليميا من خلال التعاون مع الشركاء الدوليين.
وأكد السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية أن الاتجار بالبشر واستغلال المهاجرين يعدان من أخطر الجرائم المستهدفة لكرامة الإنسان وحقوقه وتقع مسئولية التصدى لها ومكافحتها على عاتقنا جميعًا.
وأضاف نائب الوزير أن مؤتمر الاتجار بالبشر واستغلال المهاجرين، من أخطر الجرائم المستهدفة لكرامة الإنسان وحقوقه وتقع مسئولية التصدى لها ومكافحتها على عاتقنا جميعًا.
وشدد لوزا على أن الدول الأفريقية تتحمل مسئولية هذه المواجهة بقدر إمكاناتها، مضيفًا أن اجتماعاتنا الحالية تأتى كخير دليل على الإرادة القوية للتعاون البناء فى التصدى للظاهرة.
وأوضح أن ظاهرة الاتجار بالبشر تعد جريمة دولية وترتبط بغيرها من أفرع الجريمة المنظمة بما فى ذلك الاتجار فى المخدرات والسلاح بل وبالإرهاب.
وألقى اللواء عبد الفتاح حلمي، مستشار المحافظ للإعلام والعلاقات كلمة نيابة عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء اكد فيها أهمية المؤتمر حيث تحتل قضايا الهجرة مكان الصدارة على الاجندة العالمية فى ضوء آثارها السلبية على الدول والمجتمعات، وتمنى التوصل فى نهاية المؤتمر إلى خريطة طريق تسهم بشكل مباشر وفعال فى تنفيذ استراتيجية مبادرة الاتحاد الافريقى فى مجال مكافحة الاتجار فى البشر والهجرة غير الشرعية خاصة بمنطقة القرن الافريقى رغم كل التحديات التى تواجهكم على هذا الصعيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»

Facebook twitter rss