صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

 5 مذكرات على مكتب رئيس البرلمان تتهم رئيس لجنة بمخالفة اللائحة

5 يونيو 2016



كشفت مصادر برلمانية عن  وجود خمسة مذكرات أمام مكتب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ضد أحد رؤساء اللجان تتهمه  بإصراره على أنتهاك اللائحة الداخلية لمجلس النواب انتهاكا صارخًا بإصراره على حضور عدد من الاشخاص من خارج البرلمان بالمخالفة للمادة 57 من اللائحة.
يأتى ذلك فى  الوقت الذى تضمنت المذكرات الموجودة على مكتب رئيس المجلس الدكتور على عبد العال  عددا من التساؤلات من بينها على سبيل المثال لا الحصر  هل من حق رئيس اللجنة تعيين مستشار أو خبير دون عرض الامر على هيئة مكتب مجلس النواب؟ هل من حق رئيس اللجنة دعوة أشخاص من خارج البرلمان ودعوة شركات خاصة فى حضور مناقشة مشروع الموازنة الجديدة للعام المالى 2016/ 2017 .
كم تضمنت الاسئلة هل من حق رئيس اللجنة  أن يتعمد ويتجاهل نص المادة 57 من اللائحة الداخلية بخصوص حضور شخص لا يحق له الحضور وهو يعلم أنه طبقا لنص تلك المادة فأن جلسات اللجان غير علنية ولا يجوز حضورها إلا لأعضائها وغيرهم من أعضاء المجلس والعاملين بأمانتها ومن تستعين بهم اللجنة من المستشارين والخبراء، طبقًا للأحكام المقررة فى هذه اللائحة ولا يحضر ممثلو الصحافة وغيرها من وسائل الاعلام اجتماعاتها إلا بناء على إذن من رئيسها.
فيما حذرت المذكرة من ديكتاتورية رئيس اللجنة وإصراره على المجاملات ووضعه أسماء  لا تمت لعمل اللجنة بصلة  والنشاطات الداخلة فى دائرة اختصاص  اللجنة كمستشارين وخبراء، مما يعد هذا الامر أيضًا اهدارا للمال العام  فضلًا عن أن المادة 73 من اللائحة الداخلية للبرلمان تنص على  أن اللجنة هى التى تعد بيانا بأسماء الخبراء  والمتخصصين ولم تقل أنفراد رئيس اللجنة بهذا الأمر.
طالبت المذكرة رئيس مجلس النواب بوقف تلك المهازل والتى يأتى من بينها انتهاك لائحة البرلمان واتخاذ موقف حازم بمنع كافة من ليس لهم علاقة باللجنة واعمالها من دخول البرلمان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss