صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

إرجاء محاكمة قلاش وعبدالرحيم والبلشى إلى 18 يونيو

5 يونيو 2016



كتب:  أيمن عبدالمجيد

وسعد حسين ورمضان أحمد

 
أرجأت  محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بمحكمة عابدين أمس، نظر أولى جلسات محاكمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، خالد البلشى مقرر لجنة الحريات، إلى جلسة 18 يونيو الجارى، بناء على طلب الدفاع.
  و كانت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد نبوى، قد أصدرت قرارًا بإخلاء سبيل الزملاء بكفالة عشرة آلاف لكل منهم،  بعد التحقيق معهم فى البلاغ رقم 515 لسنة 2016 بتهمة إيواء والتستر على  مطلوبين لدى الجهات القضائية، وادى الامتناع عن دفع الكفالة لتأخر تنفيذ أمر إخلاء السبيل، قبل أن ينتهى الأمر بدفع الكفالة من محامين بحسب القيادات النقابية.
 وكان النائب العام أحال قلاش وعبدالرحيم والبلشى لمحاكمة عاجلة، وذلك لاتهامهم بإيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائى بالضبط والإحضار فى جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وهما الصحفى عمرو بدر والمدون محمود السقا اللذان ألقى القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين، وانعقدت أولى جلساتها أمس  بتهمة إيواء هاربين من العدالة بمبنى نقابة الصحفيين، قبل أن يصدر قرار التأجيل.
 ومنع قاضى المحكمة الصحفيين ووسائل الإعلام من حضور الجلسة فى حضر إلى مقر المحكمة عشرات الصحفيين وعدد من أعضاء المجلس.
وعقب الجلسة شدد جمال عبدالرحيم السكرتير العام لنقابة الصحفيين على امتثالهم للمحاكمة احتراما وتقديرًا للقضاء المصرى وثقة فى عدالته.
 وقال عبد الرحيم فى مؤتمر صحفى: «احتراما وتقديرا للقضاء المصرى العظيم امتثلنا اليوم أمام محكمة جنح قصر النيل فى القضية التى أحيلت الأسبوع الماضى بتهمة إيواء عمرو بدر ومحمود السقا».
 وأضاف عبد الرحيم: «امتثلنا اليوم وحضرنا للمحاكمة  رغم أن النقابة كلفت فريقًا كاملًا من الدفاع، يمكن أن يحضر الجلسة نيابة عنا، ولكن استهدفنا  بعث رسالة قوية للجميع وهى أن نقابة الصحفيين تحترم القضاء والقانون، ويؤكد أن ما يشاع عن أن النقابة لا تنفذ القانون لا أساس له من الصحة».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss