صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

..و20 محضر غش بامتحانات الثانوية الأزهرية

3 يونيو 2016



كتب - صبحى مجاهد

 تفقَّد د.عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، سير الامتحانات فى معهد البساتين الإعدادى الثانوى بمنطقة عابدين بالقاهرة، مشيدًا بالانضباط داخل اللجنة والالتزام بالتعليمات واللوائح التى تضمن سير الامتحانات على نحو سليم، وذلك إلى جانب لجان المتابعة الميدانية التى تقوم بجولات مفاجئة إلى محافظات الوجه القبلى والبحري.
 وأكد أنَّه لا بديل عن ضبط سير الامتحانات ومنع محاولات الغش تمامًا داخل المعاهد الأزهرية، لتخريج كوادر علمية قادرة على خدمة الوطن فى التخصصات المختلفة وبأعلى كفاءة، مشيرًا إلى أن مواجهة الغش والقضاء عليه هو أمر يخدم الطالب والوطن، ومن شأنه الارتقاء بالمنظومة التعليمية.
 وأوضح التقرير اليومى أنه فى  منطقة سوهاج استطاعت اللجان الميدانية من الوصول إلى اثنين من الطلاب الذين يتواصلون مع صفحات الغش، وبحوزتهما 2 سماعة بلوتوث و 2 جهاز غش فى هيئة «ماستر كارد» وتم تحرير محضرى غش ضد الطالبين اللذين يتبعان معهد الزوازية بمركز دار السلام بسوهاج.
 ولفت إلى أنه تم تحرير 20 محضر غش، لحيازة 20 طالبًا لهواتف محمولة وسماعات بلوتوث متصلة بها، وعدد من أجهزة الغش فى صورة بطاقات «ماستر كارد» وهى أجهزة يوضع بها خط محمول وذاكرة خارجية للمساعدة على الاتصال والغش، وقد شهد  محيط اللجنة من الخارج تجمهرًا لأهالى الطلاب لمساعدتهم على الغش، بالإضافة إلى 17 هاتفًا محمولًا مع المراقبين، وتم تحريزهم لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المراقبين.
 كما تم  إلغاء ندب رئيس لجنة فتيات البلينا بسوهاج، ومندوبَى أمن، لإخلالهما بنظام الامتحانات، كما تم ضبط 7 أجهزة محمول وفيزا وسماعات بلوتوث متصلة بهذه الأجهزة، وقد تم تحرير محاضر غش للطالبات السبع.
  وفى منطقة كفر الشيخ تم  اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه رئيس العمال ولجنة الأمن، بعدما تبين عدم تعاونهم مع رئيس اللجنة لحسن سير الامتحانات، كما تم ضبط أحد الطلاب من الصف الثانى الثانوى أدبى ينتحل صفة طالب فى الصف الثالث الثانوى علمى ويؤدى الامتحان بدلًا عنه، وتم تحرير محضر ضد الطالب وتسليمه للشرطة،كما تم إلغاء ندب أحد المراقبين بمعهد بلطيم بنين لتغيبه عن الامتحانات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss