صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

خليفة: «الشئون الدستورية والتشريعية» طالبت «المالية» بزيادة موازنة «العدل»

3 يونيو 2016



كتب - محمود محرم


أكد محمد صلاح خليفة، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم الهئية البرلمانية لحزب النور وعضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعة، أن اللجنة ناقشت  الاتفاقية الموقعة بين جهورية مصر العربية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعي؛ للمساهمة فى تمويل مشروع الصرف الصحى فى المناطق المجاورة لمصرف «الرهاوى» والموقعة فى الكويت، والمحولة من المجلس للنظر بها هل تحتاج إلى استفتاء شعبى من عدمه.
وأضاف «خليفة»، اللجنة قررت أن الاتفاقية لا تحتاج إلى استفتاء طبقًا للمادة 51 من الدستور المصرى فقرة (1) الذى يكتفى فيها بإحالتها إلى اللجنة المختصة ودراستها ثم أخذ التصويت عليها.
وأوضح «خليفة» أن اللجنة ناقشت الموازنة العامة للدولة لسنة 2016- 2017 بشأن الهيئات القضائية والجهات المعاونة لها، مضيفًا أن الحضور من وزارة العدل رأى الاعتمادات المالية المقدمة من وزارة المالية غير كافية لاسيما أن الوزارة تحتاج إلى مزيد من إصلاح المحاكم والمنشآت الخاصة بوزارة العدل التى تعرضت للحرق خاصة المحاكم بعد 2011.
وأشار المتحدث باسم «برلمانية النور»، إلى أن اللجنة الدستورية اتخذت بعض التوصيات التى سوف ترسلها فى تقريرها إلى وزارة المالية؛ لتوفير الاعتمادات المالية لإصلاح المنشآت الخاصة بوزارة العدل تحديدًا المحاكم التى تم الاعتداء عليها منذ ثورة 25 يناير قبل التفكير فى إنشاء مبانٍ جديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss