صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نواب لجنة الإسكان يهاجمون جهاز مياه الشرب بسبب ارتفاع الأسعار

3 يونيو 2016



 هاجم نواب لجنة الإسكان المسئولين عن الجهاز التنفيذى لمياه الشرب بسبب عدم وجود خطة واضحة لديهم لمواجهة مشاكل ارتفاع أسعار المياه.
انتقد محمد بدوى وكيل لجنة الإسكان التقرير الذى عرضه  محمد حسن رئيس الجهاز التنظيمى لمياه الشرب حول الموازنة العامة للعام المالى الحالى والتى قدرها بنحو 15  مليونا موزعة بين إنشاء عدد من المبانى والمعامل الجديدة.
وأكد بدوى أن رئيس الجهاز ابتعد عن صلب الموضوعات وكان من الأفضل أن يتم إعداد تقرير حول المشاكل التى يعانى منها المواطنون والخطة الموضوعة للقضاء عليها أو المستهدفة فى العام المقبل.
وأشار خلال اجتماع لجنة الإسكان أمس برئاسة  المهندس معتز محمود لمناقشة الموازنة العامة لجهاز مياه الشرب والصرف الصحى أن التقرير الذى عرضه رئيس الجهاز لم يشمل خطة واضحة لكيفية التعامل مع المياه المفقودة التى تقدر بنحو 41 % من حصة مياه الشرب وهذا يعد سببا مباشرا فى رفع أسعار المياه فى الفترة الأخيرة بجانب تزايد شكوى المواطنين بشكل مستمر مضيفا: كان من باب أولى أن يتم وضع خريطة للتعامل مع المياه المفقودة فى العام المقبل وعدم قصر الخطة الاستثمارية على إنشاء معامل ومنشآت فقط.
يأتى ذلك بعد أن أعلن محمد حسن رئيس الجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحى فى اجتماع اللجنة عن الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالى فى الموازنة العامة والتى تقدر نحو 15 مليون جنيه وذلك بهدف توصيل المياه ومد خطوط الصرف الصحى لـ 25  محافظة على مستوى الجمهورية خلال العام.
وتابع: هذا المبلغ سينقسم  إلى  8 ملايين جنيه لإنشاء معامل و7 ملايين جنيه لإنشاء مبان تابعة للجهاز بعدد من المحافظات وتعلية لبعض المبانى القائمة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss