صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

مطالبات بزيادة فصول اللغات بـ«الزمالك القومية».. والتعليم ترفض

3 يونيو 2016



كتب - حسن أبوخزيم


حالة من التعنت الشديد تتبعها إدارة غرب القاهرة التعليمية ومديرية التعليم بالمحافظة تجاه مدرسة الزمالك القومية المشتركة وعلى مدار عدة شهور وهناك تخوف من عدم تدبير الرواتب والتأمينات والزمالة والنقابة والتى تعتمد على المتحصلات حيث يثور القلق بعدم توفير الأموال لصرفها لشهر يونيو المقبل.
وطبقا للمستندات التى حصلت عليها روزاليوسف وقرار الهيئة العامة للأبنية التعليمية رقم ١٠٠/٢٨/٦٧ والصادر بتاريخ  8/2/2010، بأنه يجوز تعديل عدد الفصول فى كل صف حسب مقتضيات العمل بشرط الالتزام بعدد الفصول الإجمالى مع مراعاة عدم تسجيل هذه التعديلات باللوائح الداخلية للمدارس.. حيث إن التعديل يتم على الميزانيات العددية سنويا مع بداية كل عام دراسى وليس له دخل باللائحة الداخلية بالمدرسة.
وحسب المستندات والخطاب الذى وصل إلى وزير التربية والتعليم وتجاهل مسئولى القاهرة والإصرار على مخالفة المدرسة بناء على طلبها بتوفيق أوضاعها فى مرحلة الأطفال والمرحلة الابتدائية ومناشدة نائب المحافظ للمنطقة الغربية والذى تدخل لحل الأزمة مؤقتا بعد تعسف مسئولى التعليم بالقاهرة.
وهناك مخاطبات بتحويل فصل من العربى إلى اللغات بناء على رغبة أولياء الأمور وبسبب الإقبال الشديد على اللغات كغيرها من المدارس ووجود ٢ فصل للغات فى مرحلة رياض الاطفال وفصل للعربى حتى نهاية مرحلة التعليم الأساسى وتعديل لائحة المدرسة طبقا للقرار الوزارى ٤٤٩ لسنة ٢٠١٢.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة

Facebook twitter rss