صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مفاجأة.. التجمع السكنى الجديد لم يخضع لأى دراسة بيئية بأسيوط

3 يونيو 2016



كتب - أحمد عبدالعظيم


كشفت المهندسة ناهد يوسف مدير إدارة التقييم البيئى بوزارة البيئة أن مشروع التجمع السكنى المزمع إنشاؤه على مساحة نحو 773 فدانا بين شركة تكرير بترول أسيوط ومزرعة مصنع الأسمنت، وذلك بزمام منطقة بنى غالب بمركز أسيوط والذى وافق مجلس الوزراء على تنفيذه لم يخضع لأى دراسة بيئية خاصة أنه سيكون قريب من منطقة المصانع وهو ما ينبئ بكارثة مستقبلية على صحة السكان.
وقالت يوسف إنه لابد من عمل دراسة تقييم بيئى قبل المشروع وقبل التخطيط له وقبل الإعلان عنه، لكن لم يحصل المشروع على موافقة التقييم البيئى من قبل الوزارة ولم يقدموا دراسة بالمشروع حتى الآن.
وأشارت إلى أنه من المفترض أن يتم عمل جلسة استماع قبل أى مشروع للمتضررين والمحيطين بالمشروع، وعلى راغبى المشروع ان يتقدموا للتعاقد مع أحد الخبراء والمكاتب الموثقة بالوزارة لدراسة الانبعاثات ومدى امكانية إقامة تجمع سكنى بجوار المصنع أم لا».
وطالبت قائلة «لابد من التوجه أولا لاحد المكاتب المعتمدة لدراسة الأثر البيئى للمشروع، والدعوة لجلسة استماع، ثم التوجه لقائمة المكاتب لعمل دراسة وجلسة استماع، وبعدها نقوم بالدراسة لأن الحكم الاساسى لمقدار الانبعاثات وتأثيرها».
وتابعت «هناك قرابة 20 مصنعا على مستوى المحافظات والقاهرة، وتتم الرقابة عليها جميعا وعمل محاظر للمصانع المخالفة والمطالبة بتعديل أوضاعها وفقا للاشتراطات البيئية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss