صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إقالة وزير الصحة فى بلاغ عاجل بالمستندات لرئيس الوزراء

2 يونيو 2016



كتب - محمود جودة

تقدم الصيدلى هانى سامح والمحامى صلاح بخيت المهتمان بشئون الدواء ببلاغ عاجل لرئيس الوزراء حمل رقم 568820 طالبا فيه بإقالة وزير الصحة د. أحمد عماد على خلفية فضيحة الفساد التى كشفتها الأجهزة الرقابية، وضبطها لمستشاره متلبسا بتقاضى رشوة حيث جاء فى البلاغ أن وزير الصحة بمجرد تسلمه وزارة الصحة أحضر هذا الشخص وعينه مستشارا له وبسط له فى النفوذ والسلطة بشكل منحه نفوذا لم يكن يستحقه مكن له طلب الرشوة وأخذ مبالغ بالملايين عن صفقة واحدة.
واستند البلاغ أيضا إلى قضية زيادة أسعار الدواء حيث قدما مستندات تدحض رواية خسارة شركات الأدوية ووجود 4 آلاف صنف دوائى ناقص، وقدما مستندات أصلية ورسمية صادرة من إدارة الدعم ونواقص الأدوية بوزارة الصحة عن شهر أبريل 2016  أكدت فيه أن نواقص الأدوية لا تتعدى 209 أصناف لها بدائل وأربعين صنفا بلا بدائل وقدما موازنة شركات قطاع الأعمال.
كما جاء فى البلاغ أن إدعاءات وزير الصحة بانهيار سوق الدواء وتحقيقها لخسائر هى على خلاف الحقيقة، حيث حقق قطاع الأدوية نسب نمو عالية وأرباحا تحتسب بمئات الملايين ومبيعات بالمليارات وأنها سوق شهية للشركات وأرباحها تصل فى المعتاد إلى 300% وتتنافس عليها الشركات ورءوس الأموال الأجنبية.
 وطالب البلاغ  بدراسة وفحص الميزانيات الحقيقية لشركات الدواء وبيان تفاصيلها من تكاليف مواد خام وقيمة المبيعات وأوجه صرفها ومكافآت مجالس إدارتها وما يصرف من هدايا ورحلات دولية لعملاء تلك الشركات وتشكيل لجنة لمراقبة تلك الشركات والحد من تغولها وانتهاكها لحقوق المواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss