صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

تعاون «اتحاد المستثمرات» و«الجويسرى الكويتية» لإقامة مشروعات سياحية

2 يونيو 2016



 كتبت - نـاهد إمـام


اختتمت  فعاليات ملتقى «الأعمال وفرص الاستثمار فى دول شمال افريقيا»، والذى نظمه اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية.
أكدت   الدكتورة هدى يسى  رئيس الاتحاد،  أن الملتقى  يعد تجسيدا لأولى توصيات مؤتمركم   «التعاون العربى المشترك.. اساس التنمية ودرع السلام» الذى عقد فى شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ذلك من خلال  مشاركة مجموعة الجويسرى الكويتية للاستثمار السياحى والزراعى، برئاسة  الدكتور عادل الجويسرى رئيس المجموعة فى مصر حيث إن الكويت  ممثلا عن دول الخليج العربى ضيف شرف الملتقى، ويعد مشاركتها تفعيلا للتكتلات الاقتصادية العربية المشتركة  وتتضمن الوفد ايضا جاسم الجويسرى عضو مجلس ادارة المجموعة، وشارك وفد من مكتب اتحاد المستثمرات العرب فى الكويت برئاسة نجاة الحشاش.
كما أن المغرب شاركت  بأكبر وفد من سيدات ورجال الأعمال تعد ضيف شرف الملتقى عن دول شمال افريقيا  برئاسة نعيمة بدوى لسيدات الأعمال، ومليكة الشكر رئيس الجالية الدبلوماسية المغربية، وتضمن وفد  الأعمال المغربى   كل من  بشرى الزيزونى - سارة ابرباش - جميلة شكيبى – حنان النزيع- بدرية قلوبى- مريم مرسلى – عبد الله شامى-سمير حفصى-جمال مأمور.
شهد الملتقى توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب رئيس الاتحاد ومجموعة الجويسرى للاستثمار السياحى والزراعى، بهدف التعاون العربى المشترك فى مشروعات السياحة العلاجية لاعتبارها قاطرة التنمية الشاملة المستدامة عامة وفى قطاعى الصناعة والسياحة خاصة ورعاية «مبادرة الاتحاد الشباب  العربى وثقافة العمل « ودعم المشروعات.. كما تم توقيع خمس اتفاقيات أخرى لتفعيل المبادرة  بين اتحاد المستثمرات العرب وكل من: جمعية مستثمرى العاشر من رمضان ووقعها وليد هلال، والنقابة العامة للمستثمرين الصناعيين برئاسة محمد جنيدى، وجمعية الإدارة العليا بالإسكندرية برئاسة الدكتورمحمود سالم، ووكالة مصر للاستشارات برئاسة رومانى شكرى رزق الله.
فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» نفى سامى محمود رئيس هيئة التنشيط السياحى اتخاذ أى قرارات سلبية لرحلات السائحين من مصر إلى فرنسا أو العكس من جراء حادث الطائرة أشار إلى أن الوقت الحالى يشهد  حالة من  الانتظار لمعرفة الأسباب الأولية لسقوط الطائرة ويتم التنسيق مع منظمى الرحلات وشركات السياحة من خلال مكاتب مصر السياحية فى الخارج.
وفى كلمته خلال الملتقى طالب سامى محمود، بالتكامل العربى فى السياحة العلاجية مشيرًا إلى أن حجم الانفاق العربى على السياحة العلاجية سنويًا 27 مليار دولار توجه غالبيتها للخارج.
وقال: إن قطاع السياحة المصرى يعمل فيه 4 ملايين مواطن ويوفر 49%من خدمات التصدير.
وأعلنت الدكتورة هدى يسى فى كلمتها  أن الملتقى يشهد تفعيل «مبادرة  الشباب العربى وثقافة العمل» واقامة مراكز تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل خاصة فى القطاع السياحى،  من خلال إقامة أولى مراكز للتدريب فى المغرب والكويت والإمارات.
ووجهت الدكتورة هدى يسى الدعوة للمشاركين من مستثمرات ومستثمرين وسيدات ورجال أعمال من مصر والدول العربية والافريقية، لإقامة مشروع للسياحة العلاجية فى دول المنطقة العربية، باعتبار أن السياحة قاطرة التنمية وتعمل من خلالها 360 صناعة مغذية، وتساهم فى دعم جميع القطاعات الصناعية .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
بدء إنتاج المرحلة الثانية من حقلى «جيزة و«فيوم» ديسمبر المقبل
15 رسالة من الرئيس للعالم
القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسى وعبدالله
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss