صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«جى دبيلو تى» تفشل فى الترويج لمصر بروسيا ووزير السياحة: الشركة تمتلك إمكانيات متميزة!

2 يونيو 2016



كتب - محمـد زكـريـا


فى الوقت الذى يدافع فيه وزير السياحة يحيى راشد عن شركة «جى دبليو تى» (المسئولة والشركات التابعة لها عن تنفيذ حملة الدعاية والعلاقات العامة والترويج لمصر فى الخارج) مؤكدًا فى تصريح  له أمس الأول على صفحات الجرائد أن الشركة لديها إمكانيات متميزة وتستحوذ على 95% من حجم الميديا الدولى، موضحًا أن الشركة لم تبدأ البداية الحقيقية حتى الآن «رغم مرور عام على التعاقد معها» كما أن القائمين عليها يتمتعون بكفاءة عالية.. مشيرًا إلى أن هناك معايير علمية لمتابعة شركة «جى. دبليو. تى» ومحاسبتها نحو أى تقصير!
حصلت «روزاليوسف» على مخاطبة كتابية من المكتب السياحى لمصر  فى موسكو إلى هيئة تنشيط السياحة يطالب فيها بإنهاء التعاقد مع شركة العلاقات العامة (بيرسون مارستيلر التابعة لشركة جى دبليو تى) وذلك بسبب أن الشركة تفتقر لرؤية مهنية وخطة علاقات عامة قوية تتناسب مع حجم السوق الروسى وأنها لا تقوم بتغطية دول الإشراف الخاصة بالمكتب السياحى بموسكو (كازخستان- بيلاروسيا- لاتفيا- استونيا- ليتوانيا)  كما أن الشركة لم تضع فى الاعتبار الحظر المفروض على السوق المصرى ولم تقم بعرض خطة علاقات عامة قوية نستطيع من خلالها العودة بقوة لما كانت عليه الحركة السياحية من السوق الروسى لمصر.
وجاء فى نص المخاطبة الكتابية: بالنسبة لشركة العلاقات العامة  Burson Marsteller Russia تم عقد  اجتماع  مع السيدة  مندوب الشركة يوم 9 فبراير 2016.
عرض المكتب خطة التحرك العاجلة بالسوق الروسى على شركة العلاقات العامة ممثل شركة «جى. دبليو. تى» بموسكو وطلب منها المكتب إعداد خطة علاقات عامة عاجلة حال رفع الحظر تتواكب مع خطة تحرك المكتب وعرضها فى اقرب وقت ممكن للدراسة والعرض على سيادتكم.
تلاحظ الآتى: الشركة تقدمت بعرض خطة علاقات عامة خاصة بمعرض «إم. أى. تى. تى» المقبل ولم يكن لديها أى تصور حال رفع الحظر.
- الشركة تقدمت برؤية عامة موحدة مرسلة من قبل الشركة الأم بلندن للسوق خاصة بجميع الأسواق وليس كل سوق على حدة ولم تضع فى الاعتبار الحظر المفروض على السوق المصرى ولم تقم الشركة بعرض خطة علاقات عامة  السوق أثناء انعقاد الاجتماع وطلبت من المكتب عرض الخطة الخاص به لتنفيذها مما يوضح أنها  تفتقر لرؤية مهنية  وخطة علاقات عامة قوية تتناسب مع حجم السوق ووضعه خاصة فى ظل التحديات التى تواجه السوق بعد رفع الحظر وضرورة وجود خطه علاقات عامة قوية نستطيع من خلالها العودة بقوة لما كانت عليه الحركة السياحية من السوق والعمل على زيادتها أيضًا.
لا تقوم الشركة بتغطية دول الاشراف الخاصة بالمكتب مما يستدعى قيام المكتب التعاقد مع شركة علاقات عامة لدول الإشراف.
وبناءً عليه يطلب المكتب الموافقة على انهاء التعاقد مع شركة العلاقات العامة( بيورسون ماستيلر روسيا موسكو التابعة لشركة جى دبليو) على ان يتم التعاقد مع شركة علاقات عامة اخرى تقوم بتنفيذ حملة العلاقات العامة بالسوق الروسى ودول الإشراف الخاصة بالمكتب (كازخستان- بيلاروسيا- لاتفيا- استونيا- ليتوانيا).
يذكر أن شركة «جى. دبليو. تى» قد تم التعاقد معها فى العام الماضى، وتقوم بعمل حملات ترويجية للمقصد السياحى المصرى بالخارج لمدة 3 سنوات مقابل 23 مليون دولار سنويًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss