صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مشاهد تحطيم «محامين طلخا» على مرأى من الشرطة

1 يونيو 2016



الدقهلية – أسامة فؤاد


عاشت مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية مساء اول امس حالة من الرعب والفزع استمرت لأكثر من 6 ساعات بعد قيام رئيس شركة «أوركيد» المستأجرة لمقر النادى بالاستعانة بعشرات البلطجية واقتحام النقابة وفسخ أبوابها بالقوة ومحاصرة عدد من المحامين داخل مقر النقابة، بعد رفض رئيس الشركة الإجراء الذى اتخذه مجلس نقابة المحامين بفسخ التعاقد مع شركته.
وانحصرت الاحداث بعدة مشاهد:
المشهد الأول تمثل فى استغاثات صدرت من محامين داخل مقر النادى بشرطة النجدة بدون استجابة رغم أن قسم الشرطة على بعد خطوات من مقر النقابة.
وفى المشهد الثانى المحامون المحاصرون بالنقابة يتمكنون من التواصل مع عدد كبير من زملائهم الذين أتوا الى مكان الواقعة وتمكنوا من مواجهة البلطجية وحصارهم داخل القاعة العلوية ووقوع اشتباكات ضارية وقام البلطجية بإلقاء محتويات القاعات من النوافذ ومحاولة إشعال النيران بمقر النقابة فى محاولة للهروب.
والمشهد الرابع تمثل فى تصادف مرور سيارتين لقوات الامن امام مقر النقابة وقيام عشرات المحامين بالاستنجاد بضابط برتبة عميد إلا أنه رفض بقوله «معنديش تعليمات بكدة».
بينما انحصر المشهد الأخير فى مرور أكثر من 4 ساعات متواصلة وسط سقوط عشرات المحامين مصابين ونقل بعضهم الى مستشفى طلخا المركزى للعلاج الى أن حضرت قوات الشرطة بعد تدخل المحاسب حسام الدين إمام «محافظ الدقهلية» فى الامر وقيامه بالتواصل مع اللواء عاصم حمزة مدير الأمن ومطالبته بسرعة التدخل ووقف المهزلة التى تقع فى شوارع طلخا.
 وفى سياق ذى صلة أصدر مجلس نقابة المحامين بيانا أعلن فيه الاتفاق على تعليق العمل بجميع محاكم الدقهلية احتجاجا على ما وصفوه بالاعتداء الغاشم الذى تم على نقابتهم من قبل بلطجية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss