صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

13.5 % نسبة الأمية بالقليوبية فى الفئة العمرية من 15 إلى 25

22 اكتوبر 2012

القليوبية: روز اليوسف




 أعلن الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية أن المحافظة بصدد إطلاق مشروع «القليوبية بلا أمية» بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية.

 
أشار المحافظ فى تصريح صحفى إلى ان القليوبية تقوم حاليا بحصر وتجميع الأميين على مستوى المحافظة لضمهم للمشروع مؤكدا ان مواجهة الأمية من المحاور المهمة للنهوض بالمحافظة.
 
وقال عادل عبد العزيز حامد مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة إن نسبة الأمية فى المحافظة فى الشريحة العمرية من (15-35) سنة بلغت 13.5% حيث وصل عدد الأميين إلى 224 ألفا و481 أميًا بالمحافظة.
 
وأوضح مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة أن القليوبية مصنفة ضمن الفئة (ب) فى معدلات الأمية لافتًا إلى أنه تم فتح 113 فصلاً جديدًَا تضم 17160 دارسًا.
 
ولفت حامد إلى انه تم عقد بروتوكول تعاون مع حزب الوسط بالمحافظة للمشاركة فى فتح فصول جديدة وجارٍ إنهاء بروتوكول مماثل مع حزب الحرية والعدالة.
 
كما تم فتح 30 فصلاً جديدًا بالتعاون مع نادى الروتارى فى القناطر وطوخ وقليوب بمساهمة من مؤسسة عامر الخيرية وجار إعداد مشروع مماثل مع جمعية صناع الحياة كما نجحت الهيئة فى توفير إعانات صغيرة بواقع 2000 جنيه لكل دارس من بنك ناصر الاجتماعى.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss