صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«محسوب» للجالية المصرية فى لندن: لا تتركوا الأجانب يستحوذون على أرباح منطقة «جنوب السويس»

21 اكتوبر 2012



عرض وزير الدولة للشئون القانونية والبرلمانية محمد محسوب على الجالية المصرية فى بريطانيا إنشاء صندوق للاستثمار برأس مال تساهم فيه الدولة بنسبة 20% والمستثمرون العرب بنسبة 20% و60% للمستثمرين المصريين فى الداخل والخارج.
 

وقال محسوب ـ خلال لقاء نظمه اتحاد المصريين فى أوروبا بلندن أول أمس إن مساهمة الدولة ستكون عينية فى شكل أراض يتم توفيرها للمشروعات التى يدخل فيها الصندوق الذى سيتم منحه وضعية متميزة بالنسبة للاستثمار فى المنطقة جنوب قناة السويس كنواة لاستثمارات هائلة يتم الإعداد لها على ضفتى القناة لتصبح منطقة منافسة على مستوى العالم.

 

وأضاف انه سيتم الإكتتاب بين المصريين فى الداخل والخارج وأن الدولة ستضمن رأس مال هذا الصندوق وهو إجراء غير مسبوق فلا توجد أية ضمانات من الدول لمثل هذا النوع من الصناديق عدا فى هذا المشروع المصرى.

 

وأوضح أن الدولة ستضمن حدًا أدنى من الأرباح كما ستلتزم بوضع حصة عينية ويشترط أن من يدير الصندوق لا يكون من بين المساهمين فيه بل شركة إدارة متخصصة والدولة ستعطى أولوية لهذا الصندوق فى الاستثمار فى المناطق المتميزة فى المشروعات حول قناة السويس وشرق التفريعة.

 

وأضاف الوزير أن هذا المشروع سيحصل على أولوية فى المشروعات الخدمية ذات الربحية التى تقل نسبة مخاطرها مثل محطات الكهرباء والتى تعد أرباحها مؤكدة ونسبة المخاطر تقريبًا لا توجد، حيث إن المشترى مستعد وجاهز وهى الدولة لتقوم بتوفير الطاقة للشعب والمشروعات.

 

وأشار الوزير إلى أن البديل لهذا الصندوق هو المستثمر الأجنبى وهناك عروض رائعة من مستثمرين يابانيين وصينيين وأتراك ومن كوريا الجنوبية ولو تركنا الأمر على ما عليه فمن الممكن خلال سنة أو سنتين أن تضطر الدولة إلى الاستعانة بهؤلاء المستثمرين ولهذا فإننا نعمل على الإعلان عن انطلاق هذا الصندوق فى القريب.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss