صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

غلق مطاحن شرق الدلتا بالجنازير احتجاجا على عدم صرف مستحقات العاملين

21 اكتوبر 2012

كتب : اسامه فؤاد




 

أضرب المئات من العاملين بمطاحن شرق الدلتا بمنطقة سندوب بمدينة المنصورة عن العمل فى خط إنتاج الدقيق وإغلاق بوابات المطحن بالجنازير ومنع دخول او خروج أى سيارات محملة بالدقيق لتوريده الى المخابز.
 
أكد العمال ان هناك تلاعبا وفسادا كبيرين داخل الشركة مطالبين بإقالة كمال قطب رئيس مجلس إدارة الشركة وحسن السنوسى رئيس قطاع الدقهلية ودمياط احتجاجا على تجاهل مجلس إدارة الشركة لمطالبهم بصرف حافز الـ200% على الأساسى المتغير من كل سنة شهريا أسوة بالعاملين بالشركة القابضة كما طلب رفع بدل الوجبة من 110 جنيهات إلى 200 جنية شهريا وصرف الأرباح دفعة واحدة.
 
وأشار العمال إلى ان الشركة حققت صافى ارباح يقدر بـ28.9 مليون جنيه العام الماضى مشددين على ضرورة صرف 15% بدل الورادى تفعيلا للقرار الصادر من مجلس الإدارة فى 25 سبتمبر 2011 للعاملين بالوحدات الإنتاجية من الراتب الأساسى الذى لم يتم تفعيله حتى الآن.
كما طالب العمال بتحسين الخدمة الطبيبة للعاملين وذلك للتعاقد مع المستشفيات المتخصصة الكلى وجراحة العيون والأورام والبطن التابعة لجامعة المنصورة بدلاً من مستشفيات وزارة الصحة المتهالكة مع تحمل الشركة تكاليف الفحوصات الطبية من الاشعات والتحليل ورفع بدل العلاج الى 500 جنيه بدل من 300 جنيه وتفعيل صندوق التكافل وضم الخدمة العسكرية وان تكون الإجازات 21 يوما اعتياديا و7 ايام عارضة كما هو مطبق على العاملين فى الدولة.
 
كما طالب العاملون بتعيين أبناء العاملين خاصة الصغار منهم ومنع المحسوبية والرشوة التى تسود الشركة فمن يتم تعيينهم من أبناء وأقرباء كبار العاملين بالشركة وأصحاب المحسوبيات.
 
واتهم العمال مجلس الإدارة بعدم تنفيذ قراراته التى صدرت يوم 28 أغسطس 2012 بصرف 15٪ علاوة زيادة حافز شهرى للوحدات الإنتاجية والى الآن لم يتم تنفيذه وكذلك قرار بدل الوراديات.
 
وهدد العاملون بالتصعيد ووقف عملية الطحن حيث ينتج المطحن حوالى 300 طن يوميا تورد بالكامل للمخابز بالمحافظة وهو ما سوف يؤدى الى كارثة فى حالة تنفيذ تهديدهم.
 
من جانبه عقد اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية اجتماعا مع مسئولى التموين لبحث مطالب العاملين بالمطحن وتوفير البدائل فى حالة عدم استجابة العاملين فى فض الاضراب.
 

كما فشل الرائد هيثم العشماوى رئيس مباحث المنصورة فى اقناع العاملين بفتح بوابات الشركة بالوسائل السلمية.

 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss