صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

بسام رجب: «ليالى الحلمية» وش السعد علىَّ وأشتهرت بـ «عصمت سوناى»

1 يونيو 2016



كتب - أمير عبدالنبى


بدأ الفنان بسام رجب مسيرته الفنية من خلال المسرح بعد تخرجه فى معهد العالى للفنون المسرحية من خلال مشاركته للفنانة سميحة أيوب بطولة مسرحية «الوزير العاشق» وقدم بعد ذلك أكثر من عمل سينمائى إلا أن بدايته الحقيقية كانت من خلال شخصية عصمت سوناى فى مسلسل «ليالى الحلمية».
وفى تصريحات خاصة قال الفنان      بسام رجب إنه ليس بعيدا عن الفن ولكن تأثر السينما والدراما بالوضع السياسى للبلد فى السنوات الماضية كان السبب وراء ابتعاده لفترة عن الفن بالإضافة إلى الأزمات الإنتاجية وقلة الأعمال السينمائية.
وأشار إلى أن السينما فى الماضى كانت تنتج ما يقرب من 120 فيلما سينمائيا بالعام الواحد فمقارنتا بالإنتاج فى الوقت الحالى الذى لا يتعدى 30 فيلما بالعام قليل جدا كما أن معظم الأفلام تنتمى للمقاولات وأنا لا أفضل هذه النوعية من الأعمال بالرغم أن سينما المقاولات متواجدة منذ نشأت السينما ولكن كانت بنسبة قليلة بمعنى أن عدد أفلام المقاولات أقل بكثير من الأفلام الهادفة والمتميزة عكس الوقت الحالى فى 30 فيلما ستجد عملا واحدا فقط متميزا.
كما أوضح بسام أنه قدم العديد من الأفلام السينمائية التى يعتز به وكان آخر أعماله فيلم «أول مرة تحب يا قلبي» عام 2003 بمشاركة الفنان تامر عبدالمنعم وجالا فهمى ونورهان وعلاء زينهم ومن تأليف ماجدة خير الله وإخراج علاء عبدالكريم، وأشار بسام إلى أن أقرب الأعمال السينمائية إلى قلبه فيلم «ضربة معلم» الذى تم إنتاجه عام 1987 للمخرج عاطف الطيب والذى حقق بسام من خلاله شهرة واسعة وكانت بمثابة نقلة فنية له وتعاون خلاله مع فنانين كبار مثل نور الشريف وكمال الشناوى وليلى علوى وصلاح قابيل وعبدالله فرغلى ومحمد الدفراوى وتأليف بشير الديك.
كما أكد بسام أن السينما المصرية تحمل كل مقاومات النجاح والتقدم نظرا لأنها صاحبة تاريخ كبير فى الوطن العربى وأزدهر من خلالها نجوم كبار،
أما على جانب الدراما فأعرب بسام عن سعادته الشديدة بعودة مسلسل «ليالى الحلمية» مرة أخرى من خلال الجزء السادس والذى أكد أنه سيظهر فيه من خلال شخصية «عصمت سوناى» الذى قدمها فى الأجزاء السابقة، وأشار بسام إلى أن مسلسل «ليالى الحلمية» له مكانة كبيرة فى قلبه وصاحب فضل عليه نظرا لأن العمل كان يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة فى مصر والوطن العربى فكان بمثابة شهادة ميلاد فنية له وسبب فى معرفة الجمهور به.
وأضاف بسام أنه يقدم شخصية «عصمت سوناى» بشكل جديد ومختلف نظرا للتطور الطبيعى للأحداث حيث سيظهر العمل بشكل مختلف وجديد وسيدخل فى تطور الأحداث توجهات الغرب لتنفيذ خططهم كما يتطرق العمل للأجندة الخارجية والفترة التى مرت بها مصر بعد الثورة.
وعن عودة العمل مرة أخرى قال بسام إنه ليس ضدد هذه الفكرة لأن معظم أبطال العمل الرئيسيين متواجدون على قيد الحياة بالإضافة إلى أن العمل حقق نجاحا وجماهيرية كبيرة فى الماضى، وأشار بسام إلى أنه ليس ضد فكرة تقديم أجزاء جديدة من الأعمال الدرامية القديمة، ولكن يجب أن يتم تنفيذه بشكل متميز يتيح له الاستمرارية نظرا لارتباط اجيال كثيره به.
وتمنى بسام نجاح العمل فى شهر رمضان المقبل وتحقيق نسبة مشاهدة كبيرة مثل الذى حققه منذ 30 عاما عند عرضه لأول مرة.
وعن كواليس التصوير أكد بسام أن روح التعاون تملأ الجميع بعيدا عن أى نفسنه او غيرة فنية لأن الجميع يستعيد ذكرياته منذ 30 عاما فى التصوير.
ونفى رجب وجود مشاكل من حيث الأجور أو الإنتاج وأكد أنه كان سيقدم شخصيته بالعمل بأى أجر لأنه لا يستطيع أن يرى شخصا آخر يقدم عصمت سوناى الذى تحمل بداخله ذكريات ومواقف كثيرة وتسببت فى شهرته.
يذكر أن أحداث أحداث الجزء السادس تتطور حيث تصاب زهرة بصدمة عصبية بعد وفاة على البدرى ويفاجئ الجميع بظهور لى لى وهى ابنة سليم البدرى والتى كانت تقيم فى فرنسا وقررت العودة إلى مصر وتتناول الأحداث ما يحدث فى مصر بعد ثورة يناير.
ويشارك فى بطولة العمل كلا من الفنانة إلهام شاهين ودرة وصفية العمرى وهشام سليم وسميرة عبدالعزيز وسامح الصريطى وأشرف زكى وأحمد صيام ومحمد رياض وأنعام سالوسة ومحمد متولى وحنان شوقى وعايدة رياض ومحمود البزاوى وحمادة بركات وجمال عبدالناصر ومن الوجوه الشابة محمد عادل وملك قورة وشريف فايد ومايا مغربى ومصطفى بسيط وحمدى ميرغنى وكارمن سليمان وديالا عودة ومن تأليف عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر ويشارك فى إنتاجه محمود شميس ومن إخراج مجدى أبو عميرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss