صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الأدعية الدينية تجذب المطربين فى رمضان

1 يونيو 2016



كتب - محمد عباس


يبدو أن شهر رمضان الكريم سيشهد منافسه فنية قوية ليست من خلال الدراما فقط كما تعودنا كل عام ولكن من خلال الأدعية الدينية فقط التى يتصارع عليها حاليا عدد من المطربين وتشهد منافسة قوية بينهم وتتسابق الفضائيات على إذاعة هذه الأغانى بشكل مستمر طوال اليوم حتى الإفطار وفترة السحور.
ويقوم حاليا عدد من المطربين بتسجيل عدد من الأدعية الدينية والتى يعوضون بها غيابهم طوال الشهر الكريم.
وجاء على رأس هذه القائمة المطرب عمرو دياب الذى يقوم بتسجيل خمسة أدعية دينية سوف تذاع فى رمضان، أهداها إلى صديقة الملحن الراحل مجدى النجار.. وتذاع هذه الأدعية على إحدى الفضائيات خلال فتره الافطار والسحور.
كما يقدم المطرب بهاء سلطان عددا من الأدعية الدينية حيث قرر سلطان إنتاج هذه الأدعية على نفقته الخاصة وستكون مدة هذه الأدعية لا تتعدى دقيقتين ستعرض على عدد من الفضائيات خلال الشهر الكريم، ومن جانبه حاول بهاء سلطان فى ادعيتة أن يعيد تواشيح كبار المنشدين مثل النقشبندى ونصر الدين طوبار وغيرهما من المنشدين الذى تركوا بصمة كبيرة فى الأدعية الدينية التى تعرض فى شهر رمضان الكريم وبالفعل سجل سلطان أول دعاء بعنوان «حبيبى يا ربنا» كلمات الشاعر مصطفى حسن، وألحان أشرف أبوزيد.
كما انتهى المطرب حسين الجسمى من تسجيل مجموعة أدعية دينية ينوى طرحها فى ألبوم بمناسبة اقتراب شهر رمضان، وقرر الجسمى تأجيل التجهيزات الخاصة بألبومه الغنائى الجديد، ليتفرغ بشكل كامل إلى الأدعية الدينية فى رمضان، إضافة إلى الاعتذار عن الغناء فى أى أعمال درامية هذا العام، مكتفيا بالأدعية الدينية.
وتطرح المطربة جنات مجموعة من الأدعية الدينية فى شهر رمضان المقبل، وتقوم حاليا بتسجيلها، وكانت قد طرحت من قبل دعاء دينيا بعنوان «يا إلهي» لاقى انتشارا كبيرا.
ويدخل المنافسة المطرب السورى مجد القاسم بثلاثة أدعية دينية استعدادا لإذاعتها فى شهر رمضان المقبل، حيث انتهى من تسجيل دعاء «يا رب» كلمات محمد عزام، وألحان كريم طارق، وتوزيع سراج الدين، و«ربى ارحمنى» من كلمات عبدالمنعم طه، وألحان مجد القاسم، وتوزيع سراج الدين، كما انتهى من تسجيل الدعاء الأخير، والذى يحمل عنوان «دعاء أسماء الله الحسنى»، وهو من كلمات صلاح عطية، وألحان مجد القاسم، وتوزيع سراج الدين.
وبالرغم من الكم الهائل للأدعية التى ستعرض فى شهر رمضان المقبل إلا أن الشعب المصرى لن ينسى الأدعية الدينية والاغانى الرمضانية والتواشيح التى تركت اثرا كبيرا فى حياة الشعب المصرى مثل النقشبندي، سيد مكاوي،، محمد عبدالمطلب، محمد فوزي، محمد قنديل، كارم محمود، عبدالعزيز محمود، صباح وفؤاد المهندس، نجاة الصغيرة، هدى سلطان وغيرهم الكثيرين من فنانى الزمن الجميل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأقصر عاصمة القيم
الخواجة الجديد «فين»؟!
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
البوب هيعملها
تنفيذى العربى للكانوى والكياك يطالب بزيادة قاعدة ممارسى اللعبة

Facebook twitter rss