صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

سامية صبرى: مصطفى إسماعيل وعبدالباسط عبدالصمد والنقشبندى كلمة السر فى حياتى الفنية

31 مايو 2016




حوار: محمد عباس
تصوير- أيمن فراج

من فترة لأخرى تمنح دولة المغرب للعالم العربى موهبة فنية مميزة تستطيع أن تثبت أقدامها بشكل كبير داخل الوسط الغنائى فى العالم العربى، وخلال هذه الفترة طلت علينا موهبة فنية جديدة قررت أن تكون مصر نقطة انطلاقها فى عالم الغناء، فعن خطواتها الفنية المقبلة وأهم الشخصيات التى أثرت فى حياتها الفنية، والمطربين التى تتمنى أن تشاركهم فى أعمال غنائية، والعروض السينمائية التى تلقتها.. تحدثت ساميه صبرى لـ«روزاليوسف»..

■ فى البداية.. لماذا اخترت مصر لتكون نقطة انطلاقك؟
- مصر بوابة العبور لجميع نجوم العرب، وقد قمت بزيارة مصر أكثر من مرة وفى كل مرة أسعى لتقديم عمل فنى مميز ولكنى لم أوفق ولكن هذه المرة قررت أن استغل الوقت الذى سأقضيه داخل مصر وانتهيت بالفعل من تسجيل اغنيتين بعنوان «حال الدنيا» و«تلقيك نسيت» من المفترض أن أقوم بتصوير أغنية «تلقيك نسيت» خلال الفترات المقبلة ولكنى انتظر طرح الألبوم فى عيد الفطر.
■ ولماذا لم نشاهدك فى برامج اكتشاف المواهب؟
- كانت أولى خطواتى الفنية فى مصر عام 2001 عندما قدمت فى أحد برامج المواهب وتمت دعوتى للمشاركة فى هذا البرنامج الذى كانت تقدمه الفنانة صفاء أبو السعود وشاركت بعدد من أغانى وردة وأم كلثوم اللتين أنتمى لمدرستيهما الغنائية ولكنى لم أحقق النجاح المتوقع، وبعد ذلك قررت أن اتجه بمفردى نحو الغناء دون أى برامج وحققت نجاحات كبيره فى بعض الدول الأوروبية مثل فرنسا وبلجيكا وأدركت أن برامج المواهب تمنح شهرة دون موهبة.
■ وهل ترى أن نوعية الأغانى الطربية تعانى كثيرا خلال الفترة الحالية؟
- بالفعل وكنت مدركة لهذا من خلال البومى الغنائى الجديد الذى سأقدم فيه مجموعه أغان مغربية وخليجية، ولكنى أرى أن مهما كانت تعانى الأغانى الطربية إلا أنها ستظل ناجحة وعالقة فى عقول الجمهور بشكل كبير وهذا ما ا■ءتمناه أن أترك بصمة فى عقول الجمهور، فقد كان بإمكانى أن أقدم الكثير من الأغانى السطحية ولكنى رفضتها تماما حتى تكون أولى خطواتى الفنية مميزة.
■ هل من الممكن أن تعيدى تقديم أغانى لأم كلثوم ووردة مرة أخرى؟
- بالتأكيد فقد انتهيت من 8 أغان من البومى الجديد ويتبقى لى أغنيتان من الممكن أن أقدم إحداهما لأم كلثوم والأخرى لوردة خاصة وأن الكثيرين أشادوا بصوتى فى أغانى وردة كما أن عشقى لها لا يقل عن عشقى لأم كلثوم.
■ ألم تتمنى تقديم دويتو غنائى مع احد المطربين؟
- بالتأكيد فالعالم العربى ملىء بالمواهب الفنيه والنجوم الذين يتمنى أى فنان مشاركتهم فى أى عمل فنى، ولكن الأكثر استمتاعا بالنسبة لى أن أشارك شيرين وآمال ماهر، من المطربات ومن المطربين الرجال أفضل صوت على الحجار ومحمد ثروت كما أن البعض أكد لى أن صوتى قريب من صوت المطرب أحمد سعد وكنت أتمنى مقابلته خلال هذه الزيارة ولكنى لم أوفق فى ذلك ولكن بالتأكيد فى زيارتى المقبلة ستجمعنا الكثير من اللقاءات.
■ هل عرض عليك المشاركة فى أحد الأعمال السينمائية؟
- منذ عدة أعوام عرض علىَّ المشاركة فى فيلم مصرى وحضرت إلى مصر للاتفاق على العمل ولكنه توقف بالإضافة إلى أن البعض قد قدم إلىَّ عدة عروض للمشاركة فى أعمال السبكى وبالرغم من نجاحه فى تقديم عدد من المطربين مثل بوسى وأمينة خلال أعماله الفنية إلا أن مشاركته خلال هذا التوقيت خطرة بشكل كبير خاصة أننى فى أولى خطواتى الفنية ولكن من الممكن فيما بعد أن يجمعنا عمل فنى .
■ ماذا عن خطواتك الفنية المقبلة؟
- خطوتى المقبلة ستكون فى الإنشاد الدينى، فقد تمنيت خلال هذه الزيارة أن أقوم بتسجيل بعض الأدعية الدينية خاصة أننى أعشق هذه النوعية من الأعمال الفنية، فقد تربيت على صوت الشيخ مصطفى إسماعيل وعبد الباسط عبد الصمد والنقشبندى التى مازالت أدعيته تشعرنى بالشهر الكريم فهم كلمة السر فى حياتى الفنية ولهم الفضل فى توعيته بالمقامات الموسيقية، لكنى لم أوفق فى وجود كلمات جيدة خلال هذه الزيارة ولكن الزيارة المقبلة سأحقق ما أتمناه فى تقديم البوم دينى كامل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss