صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مركز بصيرة: سكان الريف أكثر رضا عن البرلمان من المدن

30 مايو 2016



قال الدكتور ماجد عثمان، رئيس مركز «بصيرة»، إن التقرير الذى أعده المركز، بشأن آراء المواطنين حول أداء أعضاء مجلس النواب أظهر أن سكان الريف أبدوا رضاهم بنسبة 49% على عكس سكان الحضر والذين صوتوا بــ29%.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع على قناة «سى بى سي»، أن السبب وراء ارتفاع نسبة الريف عن الحضر عن أداء النواب داخل البرلمان، يرجع إلى العديد من الأسباب أبرزها الروابط التاريخية والعائلية التى تربط سكان الريف بالنائب المرشح عن دائرتهم، مشيرًا إلى أن صغر حجم مساحة بعض القرى يجعل المشاريع التى يسعى إلى تنفيذها النواب أمام أعين الجميع ما يجعلهم يشعرون بوجود إنجاز على أرض الواقع.
ومن جانب آخر قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى إن برنامج «تكافل وكرامة» الذى دشنته منذ فترة حقق العديد من الأهداف المرجوة منه، وسيتم العمل من خلال هذا البرنامج بالمحافظات الحدودية.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج: إن من أبرز هذه الأهداف الوصول إلى 700 ألف أسرة فى حاجة إلى مساعدات، لافتة إلى أن هذا البرنامج حقق إنجازات كبيرة لم تتحقق من قبل.
وتابعت: إنها تستهدف من خلال البرنامج الوصول إلى 500 ألف أسرة فى العام الثاني، خاصة أن أهدافه لم تكن اجتماعية فقط، ولكنها تنموية أيضا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!

Facebook twitter rss