صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

فتح: القضية الفلسطينية عادت للصدارة وعلى المجتمع الدولى تحقيق حل الدولتين

30 مايو 2016



كتب - محمد قبيصي

 

 قال السفير حازم أبو شنب، عضو المجلس الثورى لحركة فتح، إن القضية الفلسطينية عادت لصدارة المشهد من جديد بكل قوة، برغم الأحداث المتزايدة فى المنطقة، مضيفًا: إن الظلم الذى يتعرض له الشعب الفلسطينى هو السبب فى الإرهاب الذى أصبح يهدد العالم كله.
وأضاف أبو شنب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» أمس الأول: إن الإعلام المصرى له أثر كبير فى القضية الفلسطينية ومساندته للشعب الفلسطيني.
وتابع عضو المجلس الثورى لحركة فتح: إن الموقف الإسرائيلى رافض للمبادرة الفرنسية ولن يقبل بنتائج مؤتمر باريس لانها لا تريد السلام، موضحا أن السلام بحاجة إلى أن يفرض النتائح على الطرفين وليس الفلسطينيين فقط.. وأشار أبو شنب إلى أنه على المجتمع الدولى أن يأخذ مواقف أكثر حدة تجاه إسرائيل لتبنى آلية جادة لحل الدولتين، منوها إلى أن وحدة الصف الفلسطينى هى السبيل لشرعية واحدة لإقامة الدولة الفلسطينية.
وأوضح أنهم يرفضون فكر الإخوان الذى يسيطر على حركة حماس وهى السبب فى معاناة قطاع غزة، موضحا أنها مستمرة فى تبنى ذلك الفكر ما يزيد المعاناة، وتابع: أهلا وسهلا بها إذا خرجت من عباءة الجماعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss