صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

تسوية نزاع 600 عامل بـ«النسيج» بصرف الأرباح وزيادة المرتب

29 مايو 2016



  أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان نجاح جهود الوزارة، بالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج وإدارة شركة «ميرلاتكستايل»، فى تسوية النزاع الجماعى  القائم بين الطرفين وديا، بالاتفاق على صرف نصف شهر من يونيو المقبل لـكل عمال الشركة البالغ  600 عامل على سبيل أرباح سنوية.
كما تم الاتفاق على زيادة المرتب الشامل بنسبة 15% فى شهر مايو الجارى لكل العمال، فضلا عن صرف 150 جنيها منحة لكل العمال فى مناسبات شهر رمضان، وعيدى الفطر والأضحى، والمولد النبوى الشريف.
وفى حالة إنهاء التعاقد من قبل إدارة الشركة يتم صرف شهرين عن كل سنة خدمة على المرتب الشامل مع جميع المستحقات الشهرية ورصيد الإجازات السنوية الباقية وجميع الحقوق الشهرية. وشمل الاتفاق -أيضا- على صرف المستحقات الشهرية ورصيد الإجازات فقط فى حالة تقديم العامل استقالته، وعمل لائحة للحافز يتم الصرف بموجبها فى حالة تحقيق المستهدف، والتعاقد مع شركة تأمين خاصة والدخول فيها اختيارى لكل عامل على نفقته الخاصة.
كما تم الاتفاق على إنشاء نقابة عمالية بعد أخذ جميع الموافقات، ويتم الإعلان على جميع العاملين الراغبين فى الانضمام ودفع الاشتراكات المقررة شهريا وموافاة النقابة بأسماء الراغبين.
ووجه الوزير، الشكر والتقدير للطرفين على استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء، مما يعود بالنفع على كل منهما.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
خطر على العالم
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss