صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

«تطوير المنظومة الصحية» على إذاعة القاهرة الكبرى

29 مايو 2016



استضافت اذاعة القاهرة الكبرى ببرنامج «كلام فى المليان» الذى تقدمه الإعلامية صديقة الصفتى للحديث عن مشكلات الصحة وتطوير المنظومة كلًا من الدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب والزميل حسن ابوخزيم الصحفى بجريدة روز اليوسف.. ودار النقاش عن تفعيل القانون ودور رجال الاعمال للنهوض بالمنظومة الصحية خاصة بالقرى والنجوع واستغلال المستشفيات والمبانى الهيكلية ومستشفيات التكامل مع ضرورة زيادة ميزانية الصحة والاسراع بإصدار قانون التأمين الصحى.
وتلقى البرنامج اتصالا من د. عبدالرحمن مهدى مدير مستشفى ام المصريين بعد نشوب حريق بالعناية المركزة بسبب ماس كهربائى باحد التكييفات وتم توزيع المرضى بالعناية الى المستشفيات المجاورة دون وجود وفيات أو اصابات مؤكدًا أهمية إصدار قانون الخدمة المدنية علاوة على تلقى اتصالات من العاملين بمستشفى المبرة والمخالفات الموجودة بها.
وطالب الضيوف بتشكيل لجنة من البرلمان للمرور على المستشفيات للنهوض بها بالاضافة الى انه تم رصد ٤٥٠ مليون دولار لتطوير مستشفى قصر العينى. . وكذلك الحديث عن قرار مجلس الوزراء بزيادة أسعار الأدوية الاقل من ٣٠ جنيها بنسبة ٢٠٪ وبحد اقصى ٦ جنيهات للعبوة بعد  إضافة فقرة للقرار علاوة على وجود ١٠٠٠ صيدلى للمرور على الصيدليات التى تصل الى ٧٠ الف صيدلية و٤٥ صيدليًا للمرور على شركات الانتاج وفى حالة مخالفة القرار يتم تحريز المستحضرات وإحالة المخالفين للنيابة العامة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss