صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

السفير الإثيوبى: الحل العسكرى لا يجب أن يكون السبيل الوحيد لمواجهة الإرهاب

29 مايو 2016



 قال السفير محمود درير غيدى سفير إثيوبيا فى القاهرة، إن الحل العسكرى لا يجب إن يكون هو السبيل الوحيد لمواجهة الإرهاب، مُشيرًا إلى أن ما يحدث فى إفريقيا خاصة من انتشار العمليات الإرهابية فى نيجيريا ومصر وشمال إفريقيا يعود إلى مرحلة ما بعد الحرب الباردة.
ورأى «درير»، خلال لقائه فى برنامج «آخر الأسبوع» المذاع على فضائية «صدى البلد» أمس الأول، أن خلق الأمل والعمل للشباب هو جانب مهم للقضاء على التطرف، مُضيفًا إن الفكر لابد أن يواجه باللفكر، والفكر الإرهابى والتكفيرى يجب أن يواجه بالتفسير الصحيح للإسلام الذى هو أحد أبرز أدوات مواجهة الإرهاب.
وأشار سفير إثيوبيا فى القاهرة، إلى أن هناك اتجاها فى مصر نحو التفسير الصحيح للإسلام حول مختلف دول العالم، منوهًا إلى أن العناصر المتطرفة نجحت فى وضع الاسلام فى قفص الاتهام، والمسلمون عليهم إخراج الاسلام من هذا القفص.
ونفى غيدى سفير إثيوبيا فى القاهرة، أنه خريج جامعة الأزهر، مُضيفًا: «بسبب لغتى العربية المتينة البعض يفكر أننى خريج الأزهر، يا حبذا أن أكون أزهريا ولكننى لست أزهريا».
وقال «درير غيدى» والدى سبب لغتى العربية الجيدة، هو الذى درس لى اللغة العربية، وتتلمذت على يد الشيخ عمر الفاتح فى شرق إثيوبيا، وهو علامة صوفى معروف فى شرق إفريقيا خاصة فى إثيوبيا».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss