صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رئيس «بنها» ينفى الأزمة.. ويؤكد: «مكتبى مفتوح 24 ساعة»

29 مايو 2016



القليوبية - حنان عليوه


بعد تفاقم أزمة الطلاب الكويتيين الوافدين بجامعة بنها، شن عدد من الصحف الكويتية هجوما لاذعا على الجامعة، مطالبة المكتب الثقافى الكويتى بالتدخل لوقف ما أسموه بسوء التعامل مع الطلاب الكويتيين.
قال الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها: إنه يوجد بالجامعة حوالى ٦٦٠٠ طالب وافد من جميع الجنسيات «الكويتية والإماراتية والعراقية والسودانية»، وغيرهم، يدرسون بمختلف المراحل بكليات جامعة بنها، مشيرا إلى أن الوافدين يشعرون أنهم على أراضيهم ومدى تقديرنا واحترامنا لهم، مؤكدا أنهم لا يتناسوا دور الكويت الشقيقة ومساندتها لمصر فى الظروف الصعبة التى مرت بها.
ولفت شمس الدين إلى أنه من الوارد أن يحدث تجاوزات، لكن ليس لها علاقة بالجنسيات، وإنما هى مشاكل طلبة، ناهيك أن جميعهم سواسية بمن فيهم المصرى، منوها إلى أنه يتم تقديم الرعاية لهم وتقدير ظروف بعدهم عن أسرهم، والدليل دراسة نحو 4 آلاف طالب كويتى بـ«بنها».
وشدد على حرصه الدائم لحل مشاكل الوافدين، قائلا: «مكتبى مفتوح ٢٤ ساعة لخدمة الوافدين، وأتدخل عشرات المرات أسبوعيا لحل المشاكل وهذا واجبنا»، مؤكدا انه فى حالة وجود أى تجاوز يتم التعامل معه بالقانون، فضلا عن أننا على تواصل مع المكتب الثقافى لخدمة ورعاية جميع الوافدين، مرجحا أن يكون تأخر تنصيب العمداء وراء الأزمة، حيث إن هناك بعض ضعاف النفوس من أساتذة الجامعات يقومون بممارسات لا أخلاقية جراء تأخر تعيين العمداء.
يشار إلى أن الجريدة الكويتية نشرت تقرير تحت عنوان «ممارسات عميد فى بنها تنذر بإمكانية سحب الاعتراف منها.. ودكتور هدد الطلبة الكويتيين: هتسقطوا هتسقطوا وورونى السفارة هتعمل إيه»، حيث رصد التقرير المنشور فى الجريدة معاناة الطلبة الكويتيين والخليجيين بجامعة بنها وممارسات تعسفية يمارسها وكيل شئون التعليم بكلية الآداب، بالإضافة إلى إساءته الممنهجة التى يتعمدها فى حقهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss