صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

حذف المشاهد.. حيلة المخرجين للهروب من مأزق ضيق الوقت

29 مايو 2016



كتبت -نسرين علاء الدين


لجأ عدد كبير من المخرجين القائمين على الأعمال الدرامية الرمضانية إلى حيلة حذف مشاهد من سيناريو الأعمال التى يصورونها لمحاولة إنقاذ أزمة الوقت التى حاصرتهم مع اقتراب موسم العرض.
حيث لم تقترب العديد من المسلسلات من تصوير أكثر من 60% من مشاهدها مما يتعارض بحساب مخرجى العمل مع اللحاق بتصوير الحلقات الأخيرة قبل عرضها بوقت كاف لعمل المونتاج رغم أن الجميع أجزموا على التصوير بداخل رمضان ولكن حتى منتصفه لأقصى تقدير لذا قرر الكثيرون إلغاء مشاهد.
حيث قرر المخرج محمد سامى إلغاء خطوط درامية بأكملها من مسلسله «الأسطورة» مما أثار غضب الكثير من أدوار السنيدة بالعمل بعد تقليص مشاهدهم وإلغاء البعض الآخر لمشاهدهم كاملة حتى يلحق بالتصوير قبل منتصف رمضان أن يكون انتهى ليلحق بعمليات مونتاج خاصة أن التعديلات الكثيرة على السيناريو أخذت من وقت التصوير.
تدور أحوال المسلسل حول شاب خريج كلية الحقوق (محمد رمضان) يسكن فى منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائى، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها (رمضان) فى الإجرام الذى يمارسه شقيقه خاصة بعد دخول أخيه فى صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل (رمضان) السجن على أثر هذه القضية.
يشارك فى بطولة المسلسل روجينا ودنيا وياسمين صبرى ونسرين أمين وريم مصطفى ومن تأليف محمد عبد العاطى.
كشفت مصادر مقربة من فريق عمل مسلسل «الطبال» للفنان أمير كرارة، والمنتظر عرضه حصريًا عبر قناة «ON TV» فى الموسم الرمضانى المقبل، عن الخطة التى لجأت لها المنتجة دينا كريم؛ للتغلب على الأزمة الإنتاجية التى تعرض لها المسلسل مؤخرًا وأدت إلى توقفه لأكثر من مرة، وذلك قبل أن يتعاون معها المنتجان تامر مرسى وياسر سليم.
وأضافت أحد المصادر أنه تم الاعتماد على المشاهد الأساسية فى المسلسل فقط، وإلغاء المشاهد الثانوية غير المؤثرة فى الأحداث؛ للتغلب على الأزمة المادية من ناحية، وإنجاز تصوير العمل فى الموعد المحدد له من ناحية أخرى.
وأوضحت المصادر أن هناك عددًا كبيرًا من المشاهد قد حذفت، وأدى الأمر إلى إلغاء أدوار صغيرة كثيرة فى المسلسل، وذلك حتى يتمكن فريق عمل المسلسل من تسليم الحلقات الأولى فى موعدها المحدد.
وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى حول «طبال» من طبقة متوسطة الحال يعمل فى مجال التهريب والتجارة غير المشروعة، وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد أن يتوفى صديق عمره ورفيق حياته، مما يجعله يشعر بالندم على ما فاته فى حياته ويبدأ بعدها بمراجعة حساباته ومحاولة تصحيح مسار حياته.
والمسلسل من بطولة أمير كرارة، وهيثم أحمد زكي، ودينا الشربيني، وريهام عبدالغفور، وأمل رزق، وقصة وسيناريو وحوار هشام هلال، وإخراج أحمد خالد أمين، وإنتاج شركة كان للإنتاج الفني، بالتعاون مع «سينرجى» و«بلاك آند وايت».
كما تقرر إلغاء بعض المشاهد من مسلسل «نيللى وشريهان» لدنيا وإيمى سمير غانم بسبب ضيق الوقت كان قد اعتبرها المخرج أحمد الجندى مجرد حشو ليس منه جدوى بالإضافة إلى إلغاء السفر إلى احدى المدن الساحلية بسبب التصوير بداخل الشهر الكريم.
وتدور أحداث المسلسل حول شقيقتين إحداهما فقيرة والأخرى غنية يجمعهما الميراث فى إطار كوميدى ويعتبر العمل أول مسلسل يجمع الشقيقتان دنيا وايمى سمير غانم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss