صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

نائلة جبر: «مكافحة الهجرة غير الشرعية» جهة استشارية.. هدفها التوعية بمخاطرها

27 مايو 2016



كتبت - مريم الشريف


أكدت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن اللجنة تنسق بين الأجهزة التى تعمل فى هذا المجال، واللجنة ليست جهة تنفيذية وإنما استشارية وتضم جميع الجهات المعنية، حيث تضع مراجعات لقوانين وتضع مشروع قانون والذى انتهيت منه فى يوليو العام الماضى.
وعبرت خلال لقائها فى برنامج «أنا مصر» على القناة الاولى، عن أمنيتها فى أن ينظر البرلمان لسرعة الانتهاء من قانون الهجرة غير الشرعية للتمكن من معاقبة المهربين.
وأشارت إلى أن الهجرة غير الشرعية ظاهرة ذكورية وليست مجرد جريمة منظمة، مؤكدة أن مصر ليست دولة مصدرة للهجرة غير الشرعية.
وتابعت أن بعض المهربين يتفقون مع الاطفال لاقناعهم بالهجرة غير الشرعية بعيدا عن اعين الاهالى، حيث يضعون الأهالى امام الامر الواقع بعد مفاجأتهم، موضحة أن هذه العصابات جزء من عصابات الجريمة المنطمة ما بين سلاح، مخدرات  وتجارة اعضاء.
واشارت إلى بعض المهاجرين يتم استغلالهم فى أعمال السخرة والاعمال غير الشرعية بالخارج، موضحة أن هدف اللجنة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن اللجنة تجهز حاليا حملة اعلانية للتوعية بالهجرة غير الشرعية.
ومن ناحية أخرى أكد الدكتور هاشم بحرى استاذ الطب النفسى فى جامعة الازهر، ان تركيز وسائل الإعلام على السلبيات قد يصيب المواطنين بالاحباط، مشيرًا إلى أن الثقة بالنفس تحقق القوة وتجعلنا أكثر قدرة على مواجهة المحن والأزمات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss