صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

النقابة العامة للصيادلة: قائمة بـ218 صنفًا دوائياً لم تزد أسعارها

26 مايو 2016



كتبت - أمانى حسين

أعلنت النقابة العامة للصيادلة عن قائمة ضمت 218 صنفًا دوائيًا لم تزد أسعارها بالتوازى مع قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتحريك أسعار الدواء أقل من 30 جنيهًا، موضحة أن عددًا من الشركات روجت لبعض أصناف أدوية أن أسعارها تغيرت على الرغم من أنه لم يصدر منشور بزيادة أسعارها ولم يشملها قرار الزيادة من الأصل مثل البلافيكس نظرًا لزيادة أسعارها مسبقا.
وأشارت النقابة إلى أن الأدوية التى تغير سعرها طبقا لقرار رئيس الوزراء سيتم صدور تسعيرة نهائية لها موثقة ومختومة من الإدارة المركزية ونقابة الصيادلة، مضيفة إنها تتواصل حالياً مع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة وعقدت عدة لقاءات مع مدير الإدارة د.تامر عصام للانتهاء من قائمة تسعيرة الأدوية التى زاد سعرها لنشرها على الموقع الرسمى وإنهاء حالة التخبط التى يعانى منها سوق الدواء.
ودعت النقابة شركات الأدوية إلى الالتزام بقرار مجلس الوزراء والأسعار المعلنة على الموقع الرسمى للإدارة المركزية للشئون الصيدلية وذلك لتجنب المسائلة القانونية، موضحة أن المرجعية الوحيدة للمستحضرات الصيدلانية التى شملها قرار مجلس الوزراء هى المعلنة على المواقع الرسمية للإدارة المركزية للشئون الصيدلية فقط لاغير.
ومن جانبه قال الدكتور مصطفى الوكيل ،وكيل نقابة الصيادلة أن النقابة تواصلت مع عدداً من شركات الأدوية لتحذيرهم من التلاعب بالتسعيرة الجديدة المعلنة فى قرار رئيس مجلس الوزراء ،مضيفاً أنه تم الاتفاق مع الشركة المصرية للأدوية بتسوية فواتير الأدوية التى بيعت خارج التسعيرة الجديدة وبسعر زيادة عن المقرر وذلك بعمل خصم لصالح الصيادلة .
وأكد وكيل نقابة الصيادلة أن النقابة تراقب السوق لضبط المخالفات التى تتم واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها لمنع تحايل بعض الشركات على الصيدليات والمرضى لتوفير دواء امن وفعال وبسعر مناسب،مشدداً على حرص نقابة الصيادلة على تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وتحقيق مصلحة الصيدلى بالإضافة إلى حرصها على استمرار منافسة الصناعة الوطنية الدوائية.
وأوضح أن النقابة ستتصدى لمحاولات تلاعب الشركات وتحايلها على قرار رئيس الوزراء الخاص بتحريك أسعار الدواء ،مشيراً إلى أن عدداً من الشركات يهدفون إلى التربح وجنى مكاسب على حساب المريض المصرى. وشدد على أن النقابة لن تتهاون فى تطبيق القرار الوزارى رقم 499 لسنة 2012 وسيم اتخاذ إجراءات شديدة ضد اى شركه تخالف ذلك أو تلتف عليه،ودعا الصيادلة حال وجود اى مخالفه التواصل مع نقابة الصيادلة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
و قال الدكتور محمد العبد رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة أن النقابة حددت عدة إجراءات قانونية ضد اى مخالفة للشركات بقرار رقم 499 لسنه 2012 والخاص برفع هامش ربح الصيدلى .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss